السفير البريطاني يزور المفرق ومخيم الزعتري

هلا أخبار – زار السفير البريطاني فيليب هول يرافقة ممثل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين دومينيك بارتش محافظة المفرق والتقى محافظها سلمان النجادا .

وبحث هول والمحافظ سلمان النجادا ورئيس بلدية المفرق الكبرى ناصر أخو ارشيدة تعزيز التعاون وتقييم أثر برامج المساعدات الإنسانية التي تدعمها المملكة المتحدة في المنطقة.

وأشار النجادا إلى التحديات التي يواجهها الأردنيون في المحافظة جراء الأزمة السورية المستمرة والصعوبات المتعلقة بالتوظيف والبنية التحتية والحصول على الخدمات الأساسية.

والتقى السفير بأعضاء بلدية المفرق وعدد من ممثلي المجتمع المحلي، وبحث معهم تطلعاتهم بشأن الفرص المحتملة لتحسين سبل العيش في منطقة المفرق، مؤكدا التزام المملكة المتحدة بمواصلة جهودها التعاونية مع الأردن لمعالجة التحديات الملحة والصمود في مواجهتها، ودعم الاستقرار في المنطقة.

كما زار السفير هول وممثل المفوضية دومينيك بارتش مخيم الزعتري للاجئين والتقى مع مسؤولين من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وبرنامج الأغذية العالمي، واليونيسف، ومديرية شؤون اللاجئين السوريين، حيث أعرب عن إدراكه للتحديات الكبيرة التي تقع على عاتق الأردن نتيجة لأزمة اللاجئين، مؤكدا التزام المملكة المتحدة بمواصلة دعم الأردن في مواجهة هذه التحديات.

وشدد على أهمية إيجاد حلول مستدامة لضمان توفير الخدمات الأساسية والدعم لكل من المجتمعات المحلية والفئات الأكثر حاجة للمساعدة.

والتقى السفير مع المستفيدين من برنامج المملكة المتحدة للمساعدات النقدية، حيث تدعم المملكة المتحدة حصول اللاجئين على الغذاء من خلال مبادرة سوبر ماركت “تزويد” التابعة لبرنامج الأغذية العالمي، والتي تمولها المملكة المتحدة وجهات مانحة دولية، حيث قدمت المملكة المتحدة التمويل على مدى 4 سنوات لدعم 71 الفا من اللاجئين الأكثر حاجة للمساعدة، ولتمكينهم من الحصول على الخدمات الأساسية.

واطلع السفير أيضًا على تأثير برنامج المياه والصرف الصحي والنظافة”WASH” السابق الممول من المملكة المتحدة، لافتا إلى إن التعاون بين المملكة المتحدة واليونيسف وجهات مانحة أخرى في بناء بنية تحتية مستدامة لخزان المياه يلبي الاحتياجات الفورية لمخيم اللاجئين، ويوفر الخدمات الأساسية لسكان مخيم الزعتري للاجئين.

وبين السفير البريطاني، أنه كان من الضروري زيارة المفرق للتواصل مع المجتمع الأردني لفهم تحديات المجتمع وآماله وتعزيز التعاون في معالجتها، مشيراً إلى مدى التأثر بزيارة مخيم الزعتري للاجئين، لافتاً إلى التفاني الثابت والإيثار في العمل الذي يقوم به موظفو العمل الإنساني التابعون للأمم المتحدة في تقديم الدعم والخدمات الأساسية للاجئين.

وأشار السفير البريطاني إلى موقف المملكة المتحدة الثابت في التزامها بدعم اللاجئين ومساعدة الأردن في توفير الخدمات الحيوية ومستقبل أفضل للمتضررين من الأزمة.

وبين، أن الدعم الأردني تجاه اللاجئين أمر رائع، مؤكدا استمرار المملكة المتحدة في دعم الأردن، والعمل مع الشركاء والمنظمات الدولية لإيجاد حلول مستدامة لحماية الفئات الأكثر حاجة للمساعدة .

–(بترا)





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق