الأمن: “التتابع” أبرز مسببات الحوادث المرورية على الطرق الداخلية والخارجية

وخاصة خلال الظروف الجوية الاستثنائية

هلا أخبار – استعرض ضباط عمليات الإدارات المرورية الواقع المروري على كافة طرق المملكة خلال ساعات صباح الاثنين، مؤكدين على الانتشار المبكر للمرتبات على كافة التقاطعات والطرق الرئيسية للمحافظة على كامل الطاقة الاستيعابية لكافة الطرق.

وأشارت الإدارات المرورية، إلى أن ارتكاب مخالفة التتابع القريب تسببت بالعديد من الحوادث المرورية صباح اليوم أبرزها تصادم بين ثلاث مركبات على شارع الملك عبدالله الثاني نفق المدينة الطبية وحادث آخر ما بين ثلاث مركبات أيضا ما بعد جسر القصور باتجاه الداخلية مما أثر على انسيابية الحركة المرورية بشكل مؤقت وخاصة في ظل عدم رفع أطراف الحادث لمركباتهم لحين وصول مندوب الحوادث بالرغم من التنبيه وباستمرار على ضرورة رفع الأطراف وقدرة مندوب الحوادث الفنية على إعادة رسم الحادث.

وأضافت أن مرتبات الإدارة الميدانية تعاملت بشكل فوري مع تعطل بعض المركبات على طرق رئيسية بسبب عدم تفقدها فنياً للقيادة ضمن الظروف الجوية الحالية تسببت بشكل مؤقت لبعض الإزدحامات المرورية وكان أبرزها تعطل مركبة شحن أسفل جسر الأمير حسين للمسرب القادم من جهة طريق المطار، وفق إذاعة الأمن العام.

من جانبه، قال مندوب إدارة الدوريات الخارجية إن جميع الطرق الخارجية تشهد حركة سير نشطة وانسيابية، وتم توزيع الدوريات الميدانية منذ ساعات الصباح الباكر في كافة مناطق الاختصاص، للدلالة والإرشاد وضبط المخالفات الخطرة والمحافظة على انسيابية حركة سير .

وأشار إلى أن بعض المناطق تشهد تساقط للأمطار داعيا السائقين إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة وتفقد الجاهزية الفنية للمركبة قبل الانطلاق إلى وجهاتهم المختلفة للمحافظة على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق.

كما تم التعامل خلال الفترة الصباحية مع حادث تصادم بين مركبتين على طريق اربد المفرق نتج عنه أربعة إصابات متوسطة بسبب التتابع القريب، كما تم التعامل مع حادث تدهور لمركبة على الطريق الواصل بين الزرقاء باتجاه جرش نتج عنه إصابة السائق إصابة متوسطة بسبب التجاوز الخاطئ.

ودعت الإدارات المرورية إلى ضرورة الالتزام بقواعد وقوانين وأولويات السير وتجنب السرعات العالية وعدم التجاوز وعدم تغيير المسرب بشكل مفاجئ وعدم استخدام الهاتف الناقل والابتعاد عن التتابع القريب أثناء القيادة لتجنب وقوع الحوادث والمحافظة على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق ، كما دعيا إلى عدم التردد بالاتصال على رقم الطوارئ الموحد 911 اذا دعت الحاجة الى ذلك .





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق