عموتة: “النشامى” قادرون على بلوغ نهائي كأس آسيا

هلا أخبار – أكد مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، المغربي حسين عموته، أن لاعبي المنتخب قادرون على بلوغ النهائي أمام كوريا الجنوبية غدا، على الرغم من صعوبة المواجهة التي تنتظرهم في الدور نصف النهائي لبطولة كأس آسيا قطر 2023.

وقال عموته في مؤتمر صحفي الاثنين، إن المنتخب الكوري الجنوبي يعد من المرشحين للفوز باللقب قبل بداية البطولة، مشيرا إلى أن المنتخبين تواجها في دور المجموعات وانتهت المباراة بالتعادل بهدفين لكل منهما، معتبرا مباراة الغد مختلفة من جميع النواحي، في ظل دوافع كل طرف لتحقيق حلمه بالوصول لنهائي البطولة وتحقيق إنجاز تاريخي.

وأكد أن اللاعب موسى التعمري سيكون جاهزا لخوض المواجهة المقبلة بعدما حصل على راحة من التدريبات التي أعقبت المباراة الماضية أمام طاجيكستان بسبب إصابة بسيطة لحقت به، حيث من المنتظر أن يتواجد ضمن قائمة المنتخب في مباراة الغد، بينما سيغيب سالم العجالين وعلي علون عن مباراة كوريا الجنوبية بسبب الإنذارات.

وأوضح عموته أن هذه المواجهات لا تحتاج للكثير من التحفيز المعنوي للاعبين الذين يدركون أهمية المرحلة، كما أنهم يتطلعون لكتابة التاريخ والمجد لبلادهم وأنفسهم بعد الوصول للدور نصف النهائي، ويبقى الهدف هو مواصلة المشوار بنجاح في النهائيات القارية.

وأكد أن المواجهة المنتظرة تحتاج لمجهود بدني كبير والتزام تكتيكي من قبل اللاعبين، مشيرا إلى أن المنتخب الكوري يتمتع بقوة بدنية جعلته يلعب لمدة 120 دقيقة في مباراتين بالمرحلتين السابقتين من البطولة أمام السعودية وأستراليا.

وطالب عموته لاعبي المنتخب بالحفاظ على التركيز في مثل هذه المباريات، مؤكدا ضرورة الاهتمام بكل التفاصيل سواء أكانت صغيرة أو كبيرة، حتى يستطيع الأردن الخروج بالنتيجة التي يتطلع لها.

وبين مدرب الأردن أهمية الحضور الجماهيري الذي يمثل دافعا كبيرا للاعبين ويدفعهم لتقديم أفضل ما لديهم، وهو ما حدث في المباريات السابقة التي لعبت فيها الجماهير دورا مهما في تحفيز عناصر المنتخب لتحقيق الفوز.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق