ناد جديد للمتقاعدين العسكريين في البلقاء

هلا أخبار – أعلن مدير عام المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء، اللواء المتقاعد الدكتور إسماعيل الشوبكي، الخميس، عن افتتاح ناد جديد للمتقاعدين العسكريين في منطقة زي بمحافظة البلقاء، في الأيام القادمة.

وقال الشوبكي خلال استضافته في مداخلة هاتفية عبر برنامج “يا هلا”، الذي يذاع على أثير راديو “هلا”، إن النادي جاهز للافتتاح وأن يكون تحت تصرف المتقاعدين العسكريين خلال الأيام المقبلة.

وأوضح أن هذه الأندية مكرمة ملكية تليق بالمتقاعدين العسكريين، حيث تحوي على صالات أفراح وملاعب وقاعات رياضية.

وأشار الشوبكي، إلى أن المؤسسة تعد البيت الثاني والمظلة الشاملة التي تعنى في جميع شؤون المتقاعدين والمحاربين القدامى.

وبحسب الشوبكي، فإن المؤسسة توفر 11 ألف وظيفة للمتقاعدين، حيث ينتسب لها نحو 114 ألف متقاعد من جميع المحافظات.

وترسل المؤسسة نحو 1200 معتمر من المتقاعدين سنويا إلى الأراضي المقدسة، كما أنها ترسل 60 متقاعدا سنويا لتأدية مناسك الحج، وفقال للشوبكي.

وأكد الشوبكي، أن المؤسسة تشرف أيضا على 120 جمعية للمتقاعدين العسكريين، إضافة إلى أنها تملك منشآت ومؤسسات تعود بالنفع على منتسبيها.

وقال الشوبكي، إن النهج الهاشمي المتوارث هو الاهتمام بالقوات المسلحة والمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء، مستدركا أن جلالة الملك عاش بين القوات المسلحة سنوات طويلة، وكان موجودا في الوحدات والتشكيلات، وهو الأكثر إطلاعا على حجم الجهد والبطولة والتضحيات التي تبذل.

ولفت إلى أن يوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى، يعكس إصرارا هاشميا كبيرا على تكريم المتقاعدين العسكريين، وعرفانا بتضحيات المحاربين القدماء.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق