وفد من جمعية التدقيق الداخلي الأردنية يزور ديوان المحاسبة

هلا أخبار – التقى رئيس ديوان المحاسبة الدكتور راضي الحمادين في مكتبه وفد من جمعية التدقيق الداخلي الأردنية (IIA Jordan).

وأكد الحمادين خلال اللقاء بأن ديوان المحاسبة يقوم بتدقيق حسابات المؤسسات العامة والشركات المملوكة للحكومة وهذا يتطلب بأن تكون كوادر الديوان على مستوى عالي من الكفاءة والإلمام بالمعايير الدولية للتدقيق وأفضل الممارسات الدولية ذات العلاقة.

وشدد الحمادين خلال اللقاء الذي حضره الأمين العام أحمد السواعي، على أن ديوان المحاسبة جزء من خطة إصلاح القطاع العام التي أمر بها جلالة الملك عبد الله الثاني، ولهذا فإن الديوان معني برفع كفاءة المدققين من خلال الشراكات التي سينفذها الديوان مع الجهات الدولية والإقليمية في مجال التدريب وتبادل الخبرات وبالتالي سينعكس على الدور الإصلاحي والاستشاري للديوان على الجهات الخاضعة للرقابة.

وطلب الحمادين من جمعية التدقيق الداخلي الأردنية بأن يتم تأطير التعاون من خلال توقيع مذكرة تفاهم تشتمل على إطار تعاون يتضمن برامج تدريب متخصصةبالإضافة الى برنامج تأهيل مدققي الديوان للحصول على شهادة المدقق الداخلي المجاز (Certified Internal Auditor)ذلك لرفع سوية نحو 320 مدقق منتشرين على كامل رقعة الوطن.

بدورهم رحب أعضاء الجمعية ببدء التعاون ما بين جمعية التدقيق الداخلي الأردنية والجهاز الرقابي الدستوري الأعلى في الأردن، مؤكدين حرصهم على التعاون مع الديوان بهدف تنفيذ برامج التدريب والتأهيل المتفق عليها.

 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق