إشادة عالمية بزيت الزيتون الأردني خلال معرض مدريد

هلا أخبار – أشاد رواد ومشاركون في معرض زيت الزيتون الذي أقيم في العاصمة الإسبانية مدريد، بمشاركة دولية واسعة، بجودة ومذاق زيت الزيتون الأردني.

وشارك الأردن للمرة الثانية على التوالي في المعرض الذي عقد في الفترة من 26- 27 شباط الحالي، عبر خمس شركات أردنية ضمن أبرز منتجي زيت الزيتون في الأردن، من مختلف المحافظات. وحضرت المعرض سفيرة الأردن لدى إسبانيا رغد السقا.

ويعد الحدث من أكبر المعارض وأشهرها في العالم، ويشارك فيه أبرز المنتجين لزيت الزيتون من مختلف الدول، كما أنه ملتقى لنخبة من المتخصصين في هذا القطاع والعديد من كبار التجار الباحثين عن تعاقدات تجارية لزيت الزيتون عالي الجودة، وضمن مشروع تطوير قطاع زيت الزيتون الأردني الممول من الحكومة الهولندية وبرنامج ال (سي بي آي).

وقال رئيس الجمعية الأردنية لمنتجي ومصدري زيت الزيتون الأردني، المهندس فياض الزيود، اليوم الخميس، إن زيت الزيتون الأردني يتمتع بسمعة مميزة على مستوى العالم من حيث الطعم والمواصفات والجودة، فقد كان للجناح الأردني حضورا متألقا وجذب عدد كبير من الزوار الذين أبدوا اعجابهم الشديد بمنتجات زيت الزيتون الأردني.

وبين أنه في إطار هذه المشاركة، وضمن فعاليات المعرض التي ركزت هذا العام على سياحة زيت الزيتون، أقيمت جلسة تذوق خاصة جمعت أكثر من 40 متخصصا في هذا المجال لتعريفهم بزيت الزيتون الأردني والقصة المميزة التي يمتلكها الأردن كدولة منتجة لزيت الزيتون.

كما شارك الوفد الأردني وبالتنسيق مع هيئة تنشيط السياحة الأردنية في مدريد، بتقديم عرض توضيحي عن سياحة زيت الزيتون، حيث قدموا الإمكانات والفرص التي يتمتع بها الأردن في مجال سياحة زيت الزيتون، مشيرين إلى آفاق المستقبل الواعدة لهذا القطاع.

ونوه الزيود إلى إعجاب الضيوف من مختلف دول العالم والصحافة الإسبانية والمجلس الدولي لزيت الزيتون بمنتجات زيت الزيتون الأردني والزعتر والسماق البلدي.

ولفت إلى أن حضور الأردن الثاني في معرض الزيتون العالمي خطوة مهمة نحو تعزيز مكانة زيت الزيتون الأردني على الساحة الدولية، وتسليط الضوء على دور هذا القطاع في خدمة وتنشيط القطاع السياحي الأردني.

بترا






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق