الاحتلال يعتقل 55 فلسطينيا في الضفة الغربية

هلا أخبار – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين، خلال حملة شنتها 55 فلسطينيا من مناطق مختلفة في الضفة الغربية، بينهم أطفال وأشقاء وأسرى سابقون.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان اليوم الأحد، إن عمليات الاعتقال تركزت في محافظة الخليل بينهم معتقلون أمضوا سنوات في سجون الاحتلال، وخاضوا إضرابات فردية طويلة ومتكررة تجاوزت 140 يوما.

وأوضح أن حصيلة الاعتقالات بعد 7 تشرين الأول الماضي، ارتفعت إلى نحو 7400، وتشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وقال رئيس حكومة تسيير الأعمال الفلسطينية محمد اشتية، إن إسرائيل تتحدى العالم في جرائمها وخرقها للأعراف والقوانين الدولية، وعلى العالم أن يتحداها ويوصل المساعدات إلى غزة رغما عنها، وأن يوقف توريد الأسلحة لها، واعتبارها دولة مارقة وخارجة على القانون الدولي، ومحاسبتها على ذلك.

وشدد اشتية على ضرورة إجبار إسرائيل على إعادة ربط المياه والكهرباء، التي قام وزير الطاقة الإسرائيلي بفصلها عن غزة، ولم يكن انقطاعها نتيجة دمار أو عطل في الأجهزة والبنى التحتية، وقال، “يجب على إسرائيل أن تسمح لسكان شمال قطاع غزة بالعودة إلى بيوتهم، وأن تسمح للمؤسسات الدولية بالعمل في كل أنحاء القطاع خاصة في الشمال، ورفع الحظر عن دخول المساعدات عبر مؤسسات الأمم المتحدة، والجهات ذات العلاقة”.

وتساءل: ماذا يعني منع الحليب عن الأطفال الرضع غير تعريضهم للموت جوعا؟.،مشيرا إلى أن الأمهات غير قادرات على إرضاع أطفالهن، وهن أيضا على حافة الموت جوعا،وبلا مأوى.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق