بحث استكمال التشغيل التجريبي لحافلات التردد السريع عمان-الزرقاء

هلا أخبار – استقبل وزير الاشغال العامة والإسكان المهندس ماهر أبو السمن في مكتبه اليوم، أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة ووزيرة النقل المهندسة وسام التهتموني لبحث استكمال إجراءات التشغيل التجريبي لمشروع حافلات التردد السريع عمان-الزرقاء.

وتم خلال اللقاء الذي حضره أمين عام الاشغال الدكتور جمال قطيشات تقديم عرض يتضمن إنجازات أعمال مشروع حافلات التردد السريع بين مدينتي عمان والزرقاء بحزمه الأربعة إضافة إلى أعمال التأثيث والتشطيبات لمحطات الركاب (ماركا، الهاشمية، الزرقاء).

وإطلع الحضور على سير العمل في تأثيث وتشطيبات محطة ركاب الرصيفة والبوليتكنك والمتوقع انجازهما خلال شهر نيسان المقبل، حيث تم التأكيد على ان الأعمال الجانبية المتبقية ضمن الحزمة الثالثة، إضافة إلى استكمال أعمال تقاطع المسلخ لا تعيق التشغيل التجريبي لحافلات التردد السريع.

وبحث اللقاء بالترتيبات اللازمة لغايات استكمال اجراءات التشغيل التجريبي للمشروع والتأكيد على جاهزية المشروع للافتتاح والتشغيل التجريبي خلال الموعد المحدد، حيث قامت أمانة عمان بشراء حافلات عدد 48 لغايات التشغيل التجريبي.

يذكر أن مشروع حافلات التردد السريع عمان-الزرقاء نفذته وزارة الأشغال العامة والإسكان بتمويل من صندوق استثمار أموال الضمان وبكلفة إجمالية بلغت 140 مليون دينار، من خلال أربعة عطاءات منفصلة لتنفيذ مسارات الحافلات والطريق العام، حيث تم تقسيم المشروع إلى أربعة حزم إضافة إلى حزمة خاصة بأعمال وتشطيبات محطات الركاب.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق