“أبل” تسمح للمستخدمين في أوروبا بتحميل تطبيقات من خارج متاجرها

هلا أخبار – بعد الجدل والغرامات المالية، ستسمح شركة Apple للمستخدمين في أوروبا بتحميل تطبيقات iPhone من خارج متاجرها لأول مرة، في خطوة تتماشى مع قواعد الاتحاد الأوروبي التي تريد الحد من هيمنة شركات التكنولوجيا الكبرى.

وفي خطوة تعد جزءاً من الإصلاح الشامل، ستسمح عملاقة التكنولوجيا الأميركية، التي خضعت للشروط الأوروبية، للمطورين بتقديم خصومات للمستخدمين بعيداً عن متجر التطبيقات “آب ستور”، وستسمح لمتاجر الجهات الثالثة بتقديم تطبيقاتها المطورة.

وتدخل معظم التغييرات حيز التنفيذ على الفور، باستثناء سماح الشركة للشركات المطورة بتوزيع التطبيقات من خارج متاجر “أبل”، والتي ستبدأ في الربيع، حسبما ذكرت الشركة في مدونة.

يعتبر مشروع الإصلاح الشامل هو الأحدث لشركة “أبل” في جولة من التعديلات المرتبطة بالامتثال لقانون الأسواق الرقمية في الاتحاد الأوروبي، والذي دخل حيز التنفيذ هذا الشهر.

هذا الشهر، فرض الاتحاد الأوروبي على الشركة غرامة قدرها 1.8 مليار يورو لمنعها شركات بث الموسيقى المنافسة من تقديم صفقات أرخص. واستأنفت Apple الحكم، كما أوضحت الشركة في بيان أن الجهات التنظيمية أخفقت في “الكشف عن أي دليل موثوق يؤكد على تضرر المستهلكين”.

كما يستهدف القانون هيمنة منصات مثل Google Search التابع لشركة Alphabet، و”آب ستور” التابع لـ”أبل”، وسوق Amazon، وفيسبوك التابع لشركة Meta في محاولة لتحسين المنافسة.

وفق القانون الأوربي، يجب أن تمتثل هذه الشركات لمجموعة من القواعد، أو تواجه عقوبات كبيرة تصل إلى 10% من إيرادات الشركة السنوية في جميع أنحاء العالم، أو ما يصل إلى 20% عند تكرار المخالفة.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق