سفينة مساعدات ثانية تستعد للإبحار من قبرص إلى غزة

هلا أخبار – أعلنت السلطات القبرصية أن سفينة مساعدات ثانية تستعد للإبحار من ميناء لارنكا إلى قطاع غزة عبر الممر البحري الذي سلكته سفينة أولى قامت بإفراغ حمولتها وأبحرت عائدة إلى الجزيرة.

ووفقاً ل(فرانس برس) قال المتحدث باسم الخارجية القبرصية، تيودوروس غوتسيس، للإذاعة الرسمية إن السفينة الثانية التي تحمل اسم “جينيفر” تستعد للإبحار إلى القطاع الفلسطيني “اليوم السبت أو غدا” من ميناء مدينة لارنكا، مشيراً إلى أن السفينة الثانية تحمل 240 طنا من المساعدات، تشمل المعلبات والحبوب والأرز والزيت والملح.

ولفت غوتسيس إلى أن “مسؤولين من الدول المشاركة في المبادرة القبرصية سيجتمعون الخميس المقبل لبحث الخطوات التالية لزيادة الكميات والرحلات إلى غزة”.

وأفرغت حمولة السفينة “أوبن آرمز” وهي الأولى التي تصل قطاع غزة عن طريق الممر البحري الجديد من قبرص بالكامل، وفق ما أكدت منظمة “وورلد سنترال كيتشن” (المطبخ المركزي العالمي).

ووفقا لوكالة الأنباء القبرصية، قالت المنظمة الخيرية في بيان اليوم السبت، “أفرغت حمولة السفينة بالكامل ويجري تجهيز المساعدات لتوزيعها في غزة”.

ووصلت السفينة، أمس الجمعة، إلى غزة عبر ممر بحري قبالة سواحل القطاع الذي يشهد عدوانا لليوم الـ162 على التوالي، وتجر السفينة مركبة شحن حملت بـ 200 طن من الإمدادات الغذائية، وفقًا للجمعية الخيرية الإسبانية التي تديرها.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق