الصفدي: تجويع الأطفال حتى الموت جريمة إنسانية يجب أن تتوقف فورا

هلا أخبار – قال نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، إن تجويع الأطفال حتى الموت وأخذ أكثر من مليوني فلسطيني رهينة جريمة إنسانية مدفوعة بعقائدية متطرفة وعنصرية لا إنسانية، ويجب أن تتوقف فورا.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية البرازيلي ماورو فييرا، الاثنين، أن مجلس الأمن ما يزال عاجزاً عن القيام بدوره في تطبيق القانون الدولي وحماية الشعب الفلسطيني وحماية حقه في الغذاء والماء والدواء من بطش الاحتلال ومن همجية هذه الحرب.

وبين الصفدي، أن الحرب الإسرائيلية على غزة عدوان يضرب بعرض الحائط كل القوانين الدولية وترتكب إسرائيل خلاله جرائم حرب يجب أن يواجه المسؤولون عنها العدالة.

من جهته، قال وزير الخارجية البرازيلي، إن الرئيس والشعب البرازيلي يقدرون عالياً دور جلالة الملك والشعب الأردني في الحفاظ على الاستقرار في المنطقة.

وأضاف، أكرر المطالبة بوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية لغزة عبر كل القنوات المتاحة وإطلاق سراح الرهائن بأسرع وقت ممكن.

وتابع “ندين محاولات تهجير الفلسطينيين في قطاع غزة، وأيضاً تأسيس مستوطنات في المنطقة الذي يقوض آمال الوصول إلى حل وسلام في المنطقة”.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق