بحث إنشاء أكاديمية متخصصة بفنون الطهي في مادبا

هلا أخبار – بحث مدير عام مؤسسة التدريب المهني، المهندس أحمد مفلح الغرابية، مع رئيس وأعضاء مجلس محافظة مادبا سبل تطوير منظومة التدريب المهني بما يواكب التكنولوجيا الحديثة وتخصصات المستقبل وبما ينسجم مع احتياجات سوق العمل.

كما بحث الجانبان القضايا التي تواجه قطاع التدريب المهني وزيادة التشاركية والتعاون مع مجلس المحافظة لخدمة الشباب والشابات، والمساهمة في محاربة ظاهرتي الفقر والبطالة وتوفير الفرص النوعية المستدامة في المحافظة.

وتنفيذا للمبادرة الملكية السامية بتطوير تخصص فنون الطهي في عدد من محافظات المملكة، قال المهندس الغرايبة في تصريح صحفي اليوم إن المؤسسة وبالتعاون مع مجلس محافظة مادبا ستباشر العمل على بإنشاء أكاديمية متخصصة في فنون الطهي بحيث تتوافق مع متطلبات سوق العمل في المحافظة بما يخدم شباب وشابات المنطقة تنفيذا للمبادرة الملكية السامية بتطوير تخصص فنون الطهي.

وأكد أن الهدف من اللقاء تطوير منظومة التدريب المهني ووضع خطة للبدء باستحداث تخصصات وبرامج متخصصة في المحافظة مبنية على أعلى المعايير الدولية.

من جانبه، أكد رئيس مجلس محافظة مادبا محمد أبو ركبة استعداد مجلس المحافظة للتعاون الكامل مع المؤسسة من خلال إتاحة البنية التحتية التابعة للمحافظة لإتاحة فرص التدريب النوعي للشباب الذكور والإناث.

وأكد أبو ركبة دور مؤسسة التدريب المهني المتميزٌ والكبير، وشدّد على ضرورة الاستمرار بهذا الدور مع أهمية مساندته وتقديم كافة أشكال الدعم لهذه المؤسسة، متطرقا إلى دعم مجلس المحافظة للمؤسسة لتطوير المنظومة التدريبية فيها، وتجربة مجلس المحافظة مع مؤسسة التدريب المهني في تطوير البرامج التدريبية المطبقة في المعهد خلال السنوات الماضية بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل.

يذكر أن مؤسسة التدريب المهني بدأت مجموعة من اللقاءات مع مجالس المحافظات للعمل على تنفيذ للمبادرة الملكية السامية بتطوير تخصص فنون الطهي والتي بدأتها في محافظة جرش للعمل على إنشاء أكاديمية متخصصة لفنون الطهي فيها.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق