سوريا: عدوان إسرائيلي يستهدف القنصلية الإيرانية بدمشق

هلا أخبار – قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) إن الجيش الإسرائيلي شن عدوانا جويا استهدف، اليوم الاثنين، مبنى القنصلية الإيرانية في حي المزة بدمشق.

وذكرت الوكالة أن العدوان الإسرائيلي ألحق دماراً كبيراً بالمبنى، إضافة إلى أضرار بالمباني المجاورة، كما أشارت إلى أن وسائط الدفاع الجوي تصدت لبعض صواريخ العدوان.

ودمّرت الضربة بالكامل مقر القنصلية الإيرانية في سوريا، وأسفرت عن مقتل القيادي البارز في فيلق القدس التابع للحرس الثوري محمد رضا زاهدي ومساعده 4 من الحرس الثوري، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان ووسائل إعلام إيرانية.

ودان وزير الخارجية السوري فيصل المقداد الضربات الإسرائيلية التي استهدفت مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق، الاثنين، مؤكدا أن العلاقات بين بلاده وإيران “لن تتأثر”.

وقال المقداد من مقر السفارة الإيرانية بدمشق: “ندين بقوة هذا الاعتداء الإرهابي الشنيع الذي استهدف مبنى القنصلية الإيرانية بدمشق”.

من جهته، دعا وزير الخارجية الإيراني “المجتمع الدولي” الى “رد جدي” على القصف الإسرائيلي الذي استهدف قنصلية بلاده في دمشق وأسفر عن مقتل 5 من عناصر الحرس الثوري على الأقل بينهم قيادي.

وفي اتصال مع نظيره السوري فيصل المقداد، اعتبر الوزير حسين امير عبد اللهيان أن الضربة الإسرائيلية تشكل “انتهاكا لكل الموجبات والمواثيق الدولية، وحمل إسرائيل تداعيات هذا العمل وشدد على ضرورة أن يرد المجتمع الدولي في شكل جدي على هذه الأعمال الإجرامية”، بحسب بيان للوزارة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق