سلطة العقبة تنهي استعداداتها لاستقبال الزوار المحليين خلال عيد الفطر

هلا أخبار – أنهت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة استعداداتها لاستقبال الزوار المحليين خلال عطلة عيد الفطر السعيد.

وترأس رئيس مجلس مفوضي السلطة نايف الفايز، اليوم الأحد، اجتماعا تنسيقيا لجميع الأجهزة المعنية في العقبة، جرى خلاله بحث آليات التعاون لتوفير الخدمات كافة للمواطنين والزوار خلال عطلة العيد.

وشدد الفايز على أهمية التشاركية والتنسيق والتعاون بين الجهات العامة والخاصة ذات الاختصاص باتخاذ جميع الإجراءات للتسهيل على المواطنين والزوار لمدينة العقبة خلال عطلة عيد الفطر، بالتعاون مع دار المحافظة.

وبين أنه تم وضع خطة متكاملة خلال فترة عطلة العيد شملت المعابر الحدودية والجمركية ومطار الملك الحسين الدولي ومنظومة الموانئ والقطاعات الصحية والإدارية والسياحية والخدماتية وإدامة المرافق والمتنزهات والشواطئ العامة.

وأشار إلى أن السلطة أعدت برنامجا ترفيهيا مجانيا للزوار يقام في ساحة ومتنزه الثورة العربية الكبرى، طيلة أيام العيد تشتمل على فقرات فنية وأغان وطنية وفلكلورية ومسرحيات هادفة للأطفال وبازارات للمشغولات اليدوية، إضافة إلى عروض فنية جوية في سماء العقبة.

ولفت إلى أن دائرة الجمارك الوطنية، وشركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ، وشركة ميناء الحاويات والجمارك ومؤسسة الغذاء والدواء ومديرية الزراعة ودائرة المواصفات والمقاييس تعمل على مدار الساعة طيلة أيام عيد الفطر باستثناء أول يوم، لضمان استمرار تدفق البضائع وسلاسل التزويد.

وأوضح الفايز أن الأجهزة الشرطية المختصة مع مديرية النقل وشركة العقبة للنقل، وضعت خطة لمتابعة أوضاع المرور في الشوارع كافة، وتحويل بعض الاتجاهات للسير المركبات إذا لزم الأمر لمنع حدوث أي اختناقات مرورية، كما حددت السلطة أماكن لاصطفاف باصات النقل العام خارج ووسط المدينة في أماكن مخصصة لذلك.

وأكد أن كوادر الرقابة الصحية في السلطة بالتعاون مع الجهات المختصة، ستراقب أسواق المواد الغذائية والمطاعم والمنشآت الغذائية على مدار الساعة والتركيز على ساعات الذروة التي يكثر فيها التسوق، وسيتم التعامل الفوري مع شكاوى وملاحظات المواطنين من خلال غرفة العمليات 032031122.

وقال إن مديرية خدمات المدينة وبالتعاون مع شركة “اورباسير” الشركة المعنية بنظافة العقبة وضعت خطة للحفاظ على مستوى نظافة المدينة، وستعمل خلال عطلة العيد على تعزيز كوادرها في مختلف المناطق التي تشهد اكتظاظا، خصوصا في منطقة السوق التجاري والمرافق والمتنزهات والشواطئ.

ولفت إلى أن السلطة ستوزع نشرات توعوية على مداخل العقبة، وبث رسائل نصية توعوية توضح المخالفات لتعليمات البيئة كالتخييم العشوائي في المناطق العامة والمتنزهات والأرصفة وإلقاء النفايات في غير الأماكن المخصصة لها والسباحة في مناطق يمنع فيها السباحة لخطورة تلك الأماكن على غير متقني السباحة.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق