انخفاض أسعار النفط مع تراجع حدة التوترات الجيوسياسية بالشرق الأوسط

هلا أخبار – تراجعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الاثنين، مع انحسار التوتر في الشرق الأوسط، بعد أن سحبت إسرائيل مزيدا من جنودها من جنوب قطاع غزة وتعهدت بإجراء محادثات جديدة بشأن وقف محتمل لإطلاق النار في الصراع المستمر منذ ستة أشهر.

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت بأكثر من دولارين إلى 88.95 دولار للبرميل، وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي بأكثر من دولارين إلى 84.73 دولار للبرميل.

وأرسلت إسرائيل وحماس وفدين إلى مصر لإجراء محادثات جديدة بشأن وقف محتمل لإطلاق النار قبل عطلة العيد، مما خفف التوتر في الشرق الأوسط، والذي دفع أسعار النفط إلى الارتفاع بأكثر من 4 %الأسبوع الماضي بسبب مخاوف من انقطاع الإمدادات.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت أمس الأحد إن إسرائيل مستعدة للتعامل مع أي سيناريو قد ينشأ مع إيران، بعد أن هددت طهران بالرد على مقتل قادة عسكريين إيرانيين في الأول من أبريل/ نيسان.

ورفعت السعودية، أكبر مصدر في العالم، أسعار البيع الرسمية لجميع درجات الخام إلى آسيا تماشيا مع التوقعات.

وقالت شركة بيكر هيوز وهي واحدة من أكبر شركات خدمات حقول النفط في العالم في تقريرها يوم الجمعة إن منصات النفط الأميركية ارتفعت بمقدار منصتين إلى 508 منصات الأسبوع الماضي، بينما انخفضت منصات الغاز بمقدار 2 إلى 110، وهو أدنى مستوى لها منذ كانون الثاني 2022.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق