إطلاق مشروعين جديدين لصيانة وتأهيل أجزاء من الطريق الصحراوي قريبا

هلا أخبار – أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان أنها بصدد إطلاق مشروعين جديدين لصيانة وإعادة تأهيل أجزاء من الطريق الصحراوي الواصل بين محافظة العقبة ومختلف محافظات المملكة.

وقالت الوزارة في بيان اليوم السبت، إن أحد أهدافها الاستراتيجية يتمثل بتأهيل وصيانة الطرق بشكل دائم والحفاظ على ديمومتها، مشيرة الى أن هذا الهدف مرتبط بالإمكانات المالية المتاحة.

ولفتت الوزارة الى أنها تولي الطريق الصحراوي أولوية قصوى نظرا لأهميته الاقتصادية والسياسية والسياحية والاجتماعية حيث يعتبر شريانا أساسيا في المملكة وأهم الطرق فيها حيث يربط العقبة وميناءها بالمنشآت الصناعية والتجارية والزراعية والخدمية في مختلف محافظات المملكة.

ويأتي المشروعان الجديدان استكمالا للمشاريع التي نفذتها الوزارة على الطريق الصحراوي وأبرزها مشروع إعادة التأهيل الذي تم الانتهاء منه عام 2021 بطول 225 كيلو متر على الطريق من جسر المطار لغاية منطقة المريغة.

كما أنهت الوزارة العام الماضي تنفيذ أعمال تأهيل لجزء من الطريق بطول حوالي 24 كيلو مترا امتد من رأس النقب لغاية منطقة الحميمة وكذلك الجزء الأيمن من الطريق الخلفي في العقبة والتي كانت تعتبر من اكثر المناطق حاجة لإعمال التأهيل، حيث تم الانتهاء منها وافتتاحها أمام حركة السير.

وبالنظر الى الموارد المالية المتاحة تقوم الوزارة بتنفيذ الأعمال اللازمة لتأهيل الأجزاء الأكثر تضررا بشكل جزئي ومتقطع ووفقا للأشد حاجة والأكثر تضررا من الطرق، حيث قامت هذا العام بإعداد الوثائق وطرح عطاءات خاصة باستكمال أجزاء من الطريق الصحراوي وبطول يزيد على 40 كيلو مترا في منطقتين من الطريق تمتد الأولى من المريغة الى رأس النقب والثانية من الحميمة لغاية جسر الاتحاد، حيث ان العطاءين قيد الطرح حاليا ومن المتوقع الانتهاء من الإجراءات خلال الأسابيع المقبلة.

كما تقوم الوزارة حاليا وبشكل مستمر بتنفيذ أعمال صيانة روتينية وطارئة لإغلاق الحفر وتحسين وضع الطريق وتعزيز عناصر السلامة المرورية.

وأكدت الوزارة حرصها تقديم افضل الخدمات للمواطنين وسالكي طرق المملكة والعمل على إدارة الموارد المتاحة بأفضل السبل فأنها تدعو وسائل الإعلام كافة الى التعاون معها بما يخدم المصلحة الوطنية وفق الأصول المهنية للعمل الإعلامي وبعيدا عن لغة التهويل والتجريح التي تفتقر لإخلاقيات مهنة الصحافة.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق