بلدية إربد تؤكد التزامها بنظام المكافآت للموظفين

هلا أخبار – أكدت بلدية إربد الكبرى أنها ملتزمة بنظام المكافآت المخصصة للموظفين، وهو ضمن سياسة وزارة الإدارة المحلية الجديدة.

وقال الناطق الإعلامي في بلدية إربد الكبرى، غيث التل، اليوم الأحد، إن فصل بلدية بني عبيد وتقاعد عدد كبير من الموظفين أدى لانخفاض عدد الموظفين في البلدية ليبلغ حوالي 550 موظفاً، وهو ما انعكس على الرقم المالي المخصص للمكافآت، لافتا إلى أن موازنة المكافآت عندما تطلب تشكل في حدها الأعلى 15 بالمئة من مجموع رواتب الموظفين، فانخفاض عدد الموظفين أدى لانخفاض المكافأة.

وأضاف التل أنه تمت المحافظة على مكافآت جميع العاملين في قطاع النظافة والسائقين كما كانت تصرف لهم في العام السابق حرصاً من البلدية على إدامة خدمة النظافة العامة أيام الجمع والعطل الرسمية.

وبين التل أنه تم كذلك توزيع ما تبقى من المبلغ المخصص للمكافآت على جميع الموظفين وفق أسس عادلة تراعي طبيعة عمل كل دائرة وموظف ومقدار العمل الإضافي الذي يقومون به وهو ما أدى لانخفاض المكافآت بنسب محددة.

وقال التل إن المجلس البلدي اعتمد النظام الجديد للمكافآت، ويأتي ذلك إيماناً من البلدية بأهمية تحقيق العدالة والشفافية، وتم الطلب من المدراء استقبال التظلمات بخصوص المكافآت والتنسيب بها حسب اللازم ووفقاً لتقييمهم للعمل الذي يقوم به الموظف خارج أوقات الدوام الرسمي.

وكان موظفو بلدية إربد الكبرى نفذوا اعتصامًا في ساحة مبنى البلدية الرئيسي للمطالبة بحقوق وظيفية كثيرة ومن ضمنها الاعتراض على نظام المكافآت الجديد الذي أقره المجلس البلدي.

بترا






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق