بحث مشروع إنشاء مزرعة خلايا شمسية في البلقاء وأخرى متعلقة بالشباب

هلا أخبار – بحث وزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة، مع رئيس مجلس محافظة البلقاء إبراهيم العواملة ومدير أوقاف، البلقاء الدكتور أحمد الخرابشة مشروع إنشاء مزرعة خلايا شمسية في محافظة البلقاء لتزويد المساجد والكنائس وآلية استمرار المشروع ليصل إلى تزويد المدارس الحكومية في المحافظة.

وتم الاتفاق على الإسراع بالحصول على الموافقات اللازمة لكسب الوقت ليتسنى للمجلس طرح العطاء واستغلال المبلغ المرصود لهذه الغاية والبالغ نصف مليون دينار.

من جهة أخرى، بحث رئيس مجلس محافظة البلقاء مع أمين عام وزارة الشباب حسين الجبور المشاريع المتعلقة بقطاع الشباب للوقوف على أبرز التحديات والمعيقات التي تواجه مجلس المحافظة في استغلال المبالغ المرصودة ضمن موازنة العام الحالي لقطاع الشباب.

وأكد العواملة، ضرورة الإسراع في اجراء الدراسات وإعداد المخططات اللازمة والحصول على مستندات الالتزام المالي ليتسنى طرح المشاريع وتنفيذها، مبينًا أن الإنجاز الأهم والذي يسعى لتحقيقه مجلس المحافظة هو صرف المبالغ للمشاريع ليصار إلى رؤيتها على أرض الواقع بما يخدم واقع الشباب ويسهم في تطويره والنهوض به والذي يشكل بدوره أولويةً لدى المجلس.

بدوره أكد الجبور أن وزارة الشباب على تواصل دائم وتعاون مستمر مع مجلس محافظة البلقاء باعتباره الشريك الأساسي للنجاح الذي يتحقق في المحافظة، مثمنا الجهود المتميزة التي يبذلها المجلس والتي تظهر جليةً من خلال المشاريع التي يتم انجازها من موازنته في جميع ألوية المحافظة.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق