“العمل”: اتفاقية لإنشاء وحدة إنتاجية توفر 200 فرصة عمل في الفحيص

هلا أخبار – وقعت وزارة العمل اتفاقية إنشاء وتشغيل وحدة إنتاجية “مصنع” تجميع إلكتروني وأنشطة تركيب الحواسيب الشخصية والبرمجيات وخدمات الحاسوب مع شركة “مدينة ايزو التعليمية والتقنية” في الفحيص/ محافظة البلقاء.

وقال الناطق الإعلامي للوزارة محمد الزيود في تصريح صحفي اليوم الأحد، إن توقيع هذه الإتفاقية يأتي تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية بالتوسع في إنشاء الفروع والوحدات الإنتاجية في ألوية ومحافظات المملكة التي تعاني ارتفاعا في معدلات الفقر والبطالة من خلال استقطاب الاستثمارات الأجنبية والمحلية بهدف توفير فرص عمل للأردنيين قريبة من أماكن سكنهم.

وبين أن الإتفاقية الموقعة تهدف إلى توفير “200” فرصة عمل لأبناء وبنات محافظة البلقاء.

ولفت إلى أن عدد الوحدات والفروع الإنتاجية القائمة حاليا بلغ 29 وحدة وفرع إنتاجي منتشرة في مختلف ألوية ومحافظات المملكة تُشغل 9027 أردنيا وأردنية، بالإضافة إلى فروع ما زالت قيد الإنشاء.

وأكد أن الوزارة تقدم العديد من الحوافز والمزايا للمستثمرين الراغبين في إنشاء وحدات وفروع إنتاجية في ألوية ومحافظات المملكة تتضمن دعما رأسماليا وتشغيليا نحو

الدعم الرأسمالي الذي يُقدم للمستثمر يشمل المساهمة في دفع كلفة بناء كل متر مربع بمبلغ “22- 250” دينارا، دفع كلفة توفير خدمات البنية التحتية “مياه، كهرباء، وصلات طرق” ومنح المبنى للمستثمر مجانا لمدة 3 سنوات من تاريخ تشغيل الفرع الإنتاجي.

كذلك الدعم التشغيلي الذي يُقدم للمستثمر يشمل المساهمة بدعم رواتب العاملين بنسبة 50 بالمئة من الحد الأدنى من الأجور لمدة 12 شهرا والمساهمة بدعم العاملين بدل مواصلات بواقع 25 دينارا لمدة 12 شهرا، إضافة إلى المساهمة بدفع مبلغ 25 دينارا بدل اشتراك الضمان الاجتماعي لمدة 12 شهرا.

ودعا الزيود، الراغبين بالاستثمار في ألوية ومحافظات المملكة من خلال مبادرة الوحدات والفروع الإنتاجية للإستفادة من الحوافز والمزايا المقدمة من هذه المبادرة مراجعة وزارة العمل.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق