مذكرة تفاهم بين “التعاونية الأردنية” والمعهد التعاوني الماليزي

هلا أخبار – وقعت المؤسسة التعاونية، اليوم الاثنين، مذكرة تفاهم مع المعهد التعاوني الماليزي في مجال تنمية التعاون العلمي والفني.

وجاءت المذكرة على هامش المؤتمر التعاوني الوزاري الحادي عشر لدول آسيا والمحيط الهادي المنعقد في منطقة البحر الميت، وتحت رعاية وزير الزراعة، رئيس مجلس إدارة المؤسسة التعاونية الأردنية، المهندس خالد الحنيفات.

وبموجب المذكرة التي وقعها مدير عام المؤسسة عبدالفتاح الشلبي، ومدير عام المعهد الماليزي “داتوك منصور”، سيعمل الطرفان على تعزيز وتطوير التعاون في مجال تنمية التعاون العلمي والفني بين البلدين، خاصة على صعيد التدريب والتعليم المتعلق بإدارة التعاونيات بهدف بناء قدرات رأس المال البشري التنافسي للتعاونيات، وتعزيز التنفيذ التعاوني لتنمية المواهب التعاونية والمهنيين.

وسيجري التعاون في إعداد الأبحاث ذات المنفعة المتبادلة، والبحث في القطاعات الاقتصادية الناشئة، وإجراء بحوث دينامية جديدة حول الحركة التعاونية المحلية بموافقة المشاركين، وتبادل المواد والمطبوعات والمعلومات والخبرات.

وتهدف المذكرة إلى تبادل المعلومات والخبرات والمواضيع ذات الاهتمام المشترك لبناء القدرات، إضافة إلى برنامج الاستشارات والمشورة المتعلقة بالأنشطة الاستشارية لتعزيز كفاءة الحوكمة التعاونية وأنشطة القيمة المضافة للأعمال التجارية.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق