انطلاق الحملة الطبية الإغاثية الرابعة للاجئين السوريين والفلسطينيين بالأردن

هلا أخبار – انطلقت من المستشفى التخصصي، اليوم الخميس، الحملة الطبية الإغاثية الرابعة للاجئين السوريين والفلسطينيين بالأردن، التي ينظمها الهلال الأحمر الأردني، ونظيره الكويتي بالتعاون مع المستشفى التخصصي وبدعم من بيت التمويل الكويتي.

وتأتي الحملة ضمن التعاون المستمر مع الهلال الأحمر الكويتي منذ اندلاع الأزمة السورية في منتصف آذار 2011.

وقال مدير عام المستشفى التخصصي الدكتور فوزي الحموري خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بحضور نائب السفير الكويتي المستشار ناصر محمد المطيري، إن أطلاق الحملة الطبية الإغاثية يأتي لمساعدة الأشقاء السوريين في الأردن للتغلب على التحديات الصحية التي تواجههم ومعالجتها وتوفير الرعاية الصحية والطبية الكاملة لهم.

وأضاف الحموري، أنه ستجرى خلال الحملة 100 عملية جراحية في اختصاصات الأنف والأذن والحنجرة، والكلى والمسالك البولية والجراحة العامة وجراحة العيون، مشيرا إلى تنفيذ ثلاث حملات طبية مشابهة خلال السنوات الماضية بهدف التخفيف على الأشقاء السوريين ومساعدتهم.

وأكد الدكتور الحموري استمرار دعم المستشفى التخصصي لكل الجهود الرامية إلى تقديم المساعدات للأشقاء من اللاجئين السوريين والفلسطينيين، مشيدا بالدور الذي يقوم به الأطباء الأردنييون والكويتيون وأطباء عرب آخرين بهذا المجال.

وأشار إلى العلاقات الأردنية الكويتية في جميع المجالات ولاسيما التعاون والتنسيق في المجالات الطبية التي تستهدف المحتاجين في أي مكان ولا سميا اللاجئين السوريين والفلسطينيين.

بدورها أكدت أمين عام الهلال الأحمر الكويتي مها برجس، أهمية دور الكوادر الطبية الأردنية والكويتية في مساعدة اللاجئين وتلبية احتياجاتهم الصحية والتخفيف عليهم.

وثمنت برجس التعاون المثمر بين الهلال الكويتي ونظيره الأردني في هذا المجال، إلى جانب ما يوفره المستشفى التخصصي لإنجاح هذه الحملة بكل مجالاتها من غرف عمليات وأطباء .






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق