وفد من منظمة الهجرة ومكتب منسق الأمم المتحدة يزور واجهة المنطقة العسكرية الشرقية

هلا أخبار – زار وفد من المنظمة الدولية للهجرة/ وكالة الأمم المتحدة للهجرة IOM، ومكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة في الأردن، واجهة المنطقة العسكرية الشرقية اليوم الأربعاء، بحضور المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في الأردن شيري اندرسون، ورئيسة بعثة المنظمة الدولية للهجرة في المملكة ⁠تيما كورت وكان في استقبالهم قائد المنطقة.

وجال الوفد الضيف في مواقع مختلفة للمنطقة، واستمعوا إلى إيجاز حول المهام والواجبات التي تنفذها وحدات قوات حرس الحدود، والمتمثلة في حماية وضبط حدود المملكة، ومنع عمليات التسلل والتهريب، من خلال تسيير الدوريات الراجلة والآلية والمراقبات الإلكترونية المزودة بأحدث الأجهزة والمعدات المستخدمة في هذا المجال.

بدوره أشاد قائد المنطقة بالجهود التي تبذلها المنظمة الدولية للهجرة (IOM)، في حماية حقوق المهاجرين ومساعدة الأشخاص النازحين والمجتمعات المتأثرة بالهجرة، وتوفير الحماية للمهاجرين وتقديم المعونات الإنسانية اللازمة بما يوفر سبل العيش الكريم للمهاجرين.

وفي نهاية الزيارة عبر الوفد عن شكرهم على الجهود التي تبذلها القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي في الدفاع عن حدود المملكة، والتي تساهم في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

 

 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق