اختتام فعاليات مهرجان الجميد والسمن الثامن

هلا أخبار – اختتمت، اليوم السبت، فعاليات مهرجان الجميد والسمن بنسخته الثامنة، والذي نظمه الصندوق الهاشمي لتنمية البادية الأردنية في حدائق الحسين، بمشاركة عدد كبير من الجمعيات المنتشرة في شتى مناطق البادية الأردنية.

ولاقى المهرجان الذي افتتحت فعالياته أمس الجمعة، سمو الأميرة بسمة بنت علي،رئيس مجلس أمناء الصندوق الهاشمي لتنمية البادية الأردنية، ارتياحا ومشاركة واسعة من قبل الجمعيات الخيرية والتعاونية المشاركة فيه والمنتشرة في مناطق البادية الشمالية والوسطى والجنوبية.

وشهد المهرجان إقبالا كثيفا من المواطنين وضيوف الأردن العرب والأجانب، الذين توافدوا إلى المهرجان للمشاركة في فعالياته والشراء من معروضاته ومنتجاته.

وقال مدير الصندوق جمال طراد الفايز، إن الجهود التي بذلتها كوادر الصندوق والمتمثلة بحسن التنظيم والإشراف المباشر ودقة المتابعة مع الجمعيات المشاركة في فعالياته، وعمليات التدريب والتأهيل التي تلقتها الجمعيات بالتعاون مع عدد من الجهات المحلية والإقليمية، إضافة إلى جودة المنتجات المعروضة وتنوعها، ساهم إلى حد كبير في إنجاح فعالياته وتحقيق الأهداف المتوخاة من تنظيمه.

وأضاف أن الصندوق لن يألو جهداً في دعم هذه الجمعيات بشتى الوسائل والسبل الممكنة لتحقيق التنمية المستدامة في مناطق البادية، وإيجاد المزيد من فرص العمل لأبنائها وإتاحة المجال أمامها للتشبيك مع المراكز والمؤسسات التجارية لتسهيل تسويق منتجاتهم من الجميد والسمن ومنتجات الألبان بكافة أصنافها وعلى مدار العام.

كما أكد الفايز التزام الصندوق الاستمرار في دعم ومساعدة الجمعيات من الناحيتين التدريبية والتأهيلية بالتعاون والتنسيق مع جهات محلية وإقليمية.

وتضمنت فعاليات اليوم إلى جانب التسوق من منتجات الجمعيات، عدداً من الفقرات الترفيهية والترويحية. وفي ختام المهرجان، كرم الفايز الجهات الداعمة والمشاركة.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق