بدء فرش الخلطة الإسفلتية للطريق الصحراوي من القويرة باتجاه العقبة

هلا أخبار – باشرت وزارة الأشغال العامة والإسكان أعمال فرش الخلطة الإسفلتية لمشروع صيانة وتأهيل جزء من الطريق الصحراوي، الممتد من القويرة باتجاه العقبة ولغاية جسر الشاحنات (الاتحاد) بطول 18 كيلو مترا، وبكلفة 3.2 مليون دينار ومدته 5 أشهر.

وقال محافظ العقبة، خالد حجاج في تصريح صحفي اليوم السبت، إن المشروع يأتي استكمالا للمشاريع التي نفذتها وزارة الأشغال العامة والإسكان على الطريق الصحراوي الدولي، الذي يعتبر أهم طريق في المملكة، ويخدم القطاعات الاقتصادية، من خلال ربط العاصمة عمّان والمحافظات بميناء العقبة.

وأضاف أن المشروع يشمل كشط الطبقة الإسفلتية المتضررة في سطح الطريق، وتنفيذ طبقات من الخلطة الإسفلتية الجديدة، بالإضافة إلى أعمال السلامة المرورية والتخطيط والعواكس الأرضية والعديد من الأعمال اللازمة وفق أعلى المعايير المتبعة عالميًا.

ودعا الحجاج مستخدمي الطريق الالتزام بالشواخص المرورية والتحذيرية والتقيد بالسرعة المعلنة وتعليمات الكوادر العاملة في الميدان، منوها أنه خلال العمل لن يكون هناك إغلاق تام للطريق، وإنما نقل حركة المركبات من مسرب إلى آخر، بحيث لا يكون هناك تحويلات دائمة على الطريق أو طرق بديلة وهي فقط عملية تخفيض سعة الطريق من مسربين إلى مسرب.

ويأتي المشروع استكمالًا للمشاريع التي نفذتها وزارة الأشغال على هذا الطريق في السنوات السابقة نظرًا لأهميته الكبيرة؛ حيث يربط محافظة العقبة بالعاصمة عمان وبمختلف محافظات المملكة.

–(بترا)






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق