إطلاق وقفيّة مؤسسة الحسين للسرطان

هلا أخبار – أطلقت مؤسسة الحسين للسرطان “وقفية مؤسسة الحسين للسرطان” بالتعاون مع البنك الإسلامي الأردني، لتوظيف مشاريع استثمارية لمكافحة مرض السرطان وعلاج المصابين، وفق أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية.

ووفق مذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين، يدير البنك تعاملات الصكوك الوقفية النقدية التي تتيح الفرصة للراغبين بدعم المؤسسة من خلال تقديم وقف نقدي.

وأكد الرئيس التنفيذي للبنك الدكتور حسين سعيد، أهمية وجود البنك ضمن وقفية مؤسسة الحسين للسرطان التي تدعم دور الوقف الإسلامي في خدمة أبناء المجتمع، وتتيح للمواطنين القيام بعمل الخير الدائم وغير المنقطع، كما تعزز من تحمل البنك لمسؤولياته الاجتماعية في المجال الصحي والتكافل الاجتماعي بدعم الفئات غير المقتدرة، ليكون العائد والأرباح المتحققة من استثمار الوقف النقدي موجهة لمكافحة مرض السرطان وتحمل تكاليف علاج المرضى غير المقتدرين أو شراء أجهزة طبية، وغيرها.

وبين أنه يمكن الاكتتاب (بالصك الوقفي) من خلال فروع ومكاتب البنك البالغة 111 فرعا ومكتبا، أو من خلال مؤسسة الحسين للسرطان، ووسائل الدفع الإلكترونية المعتمدة لديها، مؤكدا اعتزازه بالعلاقة المستدامة مع مؤسسة الحسين للسرطان وحرص البنك على التواجد المستمر ضمن مختلف أنشطتها.

من جهتها، ثمنت المدير العام لمؤسسة الحسين للسرطان نسرين قطامش، دور البنك في دعم “وقفية مؤسسة الحسين للسرطان”، مؤكدة أن الصكوك الوقفية تتسم بميزة الديمومة، حيث تبقى صدقة جارية مدى الحياة للشخص الذي يقدمها عن نفسه أو عن أحد أفراد عائلته أو المقربين له، ما يعد مصدر دعم للكفاح ضد مرض السرطان.

–(بترا)






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق