بحث سبل التعاون بين الأردنّ وماليزيا في مجال منح شهادات الحلال

مدير عام المواصفات والمقاييس تستقبل السّفير الماليزيّ

هلا أخبار – استقبلت مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس، المهندسة عبير بركات الزّهير، بمكتبها اليوم، السّفير الماليزي في عمّان، محمد نصري بن عبد الرحمن، والوفد المرافق له.

ووفق بيان المؤسسة، تمّ خلال اللقاء بحث سبل التعاون بين الأردنّ وماليزيا في مختلف المجالات وخصوصاً في مجال منح شهادات الحلال، خاصة في ظل تقدم المؤسسة بطلب للحصول على الاعتراف بمنح شهادة حلال من مركز التنمية الإسلامية الماليزية.

وأعربت المهندسة الزّهير عن ترحيب المؤسسة بتعزيز التّعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية، مبدية استعداد المؤسسة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتسهيل تصدير المنتجات الأردنية إلى الأسواق الخارجية.

وبيّنت الزّهير أنّ المؤسسة حاصلة على الاعتماد الدوليّ من العديد من الجهات ومن مركز الإمارات العالمي للاعتماد في مجال منح “شهادات حلال للأغذية”.

وأضافت بأن المؤسسة تمنح شهادات حلال للأغذية وفق آلية تراعي جودة المنتج والالتزام بأحكام الشّريعة الإسلاميّة، والتحقق من تلبية المنتج والمنشأة لمتطلّبات شهادة وعلامة حلال، مما يسهم في رفع الثقة بجودة المنتجات وتعزيز تنافسيتها في الأسواق الخارجية.

كما وأشادت الزهير بأهمية تبادل الخبرات والاستفادة من الخبرات الماليزية المتقدمة في بناء القدرات.

بدوره أشار السّفير الماليزيّ إلى أنّ سوق المنتجات الحلال يتنامى بشكل ملحوظ في ماليزيا والأسواق الآسيويّة، مبدياً اهتمام بلاده بتعزيز التّعاون في هذا المجال مع مؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنيّة، ومؤكداً اهتمامه بمتابعة الاعتراف بالمؤسسة لمنح شهادات حلال للأغذية كما أبدى استعداده لتقديم الدعم للمؤسسة في مجال التدريب على منح شهادات الحلال لمواد التجميل كون المؤسسة تعمل حالياً على استهداف هذا النوع من الشهادات.

وحضر اللقاء من الجانب الماليزيّ، المستشارة وان فايزتول أفزان.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق