المومني: الخطاب الأردني الأكثر تأثيرا على الساحة الدولية

هلا أخبار – قال العين الدكتور محمد المومني، إن الخطاب السياسي الدبلوماسي الأردني، الأكثر عمقا وتأثيرا على الساحة الدولية.

وأضاف لبرنامج “هنا الأردن” عبر إذاعة جيش إف إم، الذي يقدمه الزميل إبراهيم الصمادي، أن الخطاب الأردني أدى إلى تغيير قناعات لدى صناع القرار على المستوى الدولي ليصبحوا داعمين بشكل أكبر للحق الفلسطيني وللضغط على إسرائيل من أجل وقف الظلم الكبير الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني.

وبين أن قرارات المحكمة الجنائية الدولية بإصدار مذكرات توقيف لقيادات في إسرائيل، يعتبر حرجا سياسيا كبيرا للحكومة الإسرائيلية، مشيرا إلى أن إسرائيل تقترب من عزلة دولية وتغير في نظرة الغرب لها بأنها دولة معتدية وليست معتدى عليها.

ونوه بأن الحرب تتجه إلى خسارة إسرائيلية محققة لأنها تعارض المنطق والحق، معتبرا أن إسرائيل لا تسير بطريق الحكمة وستدفع ثمن ذلك عاجلا أم آجلا.

وجدد التأكيد أن الجيوش القوية لن تجلب أمنا ولا استقرارا، بل العدالة وإعطاء الشعب الفلسطيني حقوقه هو ما سيجلب الاستقرار والسلام.

وعن مقابلة سمو الأمير الحسين بن عبد الله، ولي العهد، قال المومني إن “المقابلة عبرت عن الموقف الأردني والقناعة التي دائما نتبناها بأن هناك حق ندافع عنه بكل الأدوات المتاحة لدينا”.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق