90 منهدسا ومهندسة يؤدون القسم القانوني في فرع إربد

هلا أخبار – أدى 90 مهندسا ومهندسة القسم القانوني لعضوية نقابة المهندسين أمام نقيب المهندسين المهندس أحمد سمارة الزعبي اليوم الاثنين، خلال حفل أقيم في فرع النقابة في إربد بحضور رئيس مجلس فرع إربد الدكتور جهاد الردايدة والأمين العام المهندس علي ناصر ومدير الفرع المهندس عبد الله الطوالبة.

وقال الزعبي إن الحفل يتزامن مع احتفالات المملكة بعيد الاستقلال، وفي ظل العدوان الصهيوني على قطاع غزة الصامد.

واستعرض دور نقابة المهندسين في مد يد العون للأشقاء في قطاع غزة من خلال إرسال المساعدات العينية من مواد غذائية ومياه وخيم وإعادة ترميم مخابز وآبار مياه، إضافة الى المساعدة في إزالة النفايات من شوارع القطاع بالتعاون مع بلدية غزة.

على الصعيد المهني، قال سمارة إن النقابة قامت بتوقيع عدة اتفاقيات فيما بتعلق بالتدريب منها مع وزارة البلديات لتدريب 400 مهندسا ومهندسة، وبصدد التوقيع مع وزارة الاقتصاد الرقمي والبنك الدولي على اتفاقية لتدريب 250 مهندس في مجالات الحاسوب والميكاترونيكس والشبكات والأمن السيبراني والإلكترونيات.

من جانبه، هنأ الردايدة المهندسين الجدد على التخرج وانضمامهم للنقابة، وبين أن نقابة المهندسين تعد مؤسسة رائدة وبيت خبرة لكل المهندسين ومنارة مشهود لها على الصعيدين المحلي والإقليمي.

وأعلن الردايدة عن إطلاق مجلس فرع إربد من خلال لجنة الاتصال وقواعد البيانات مشروع قاعدة بيانات متجددة للتخصصات الهندسية المحتلفة تمكن من وضع نظام تتبع للحالة العلمية والوظيفية للمهندسين بهدف التخفيف من مشكلة البطالة وتحسين شروط دخول المهندسين الجدد لسوق العمل.

وأشار أن الفرع خصص 35 ألف دينار لدعم برنامج تدريبي مجاني يستهدف المهندسين حديثي التخرج.

وفي نهاية الحفل، ردد المهندسون الجدد القسم القانوني مع أمين عام النقابة، وقام النقيب والدكتور الردايدة بتسليم الشهادات للأعضاء الجدد.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق