اتحاد العمال يبحث ومشروع “شامل” للحماية الاجتماعية تعزيز التعاون

هلا أخبار – بحث الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن مع فريق عمل مشروع “شامل: المساعدة الفنية للحماية الاجتماعية الشاملة”، التعاون وتنسيق جهود تعزيز الحماية الاجتماعية للعمال وتوسيع مظلة القطاعات العمالية التي تشملها.

وبحسب بيان صادر عن الاتحاد اليوم الأربعاء، حضر اللقاء رئيس الاتحاد خالد الفناطسة، والمدير الفني للمشروع ستيفن كيد، وفريق العمل في شركة “مسارات التنمية” البريطانية المنفذة للمشروع وهم، خبيرة الحماية الاجتماعية ايموجين هولز، ومسؤولة الحماية الاجتماعية دشينا راج، وممثلة الشركة في الأردن خولة الوزني.

واستعرض اللقاء آلية عمل المشروع وأهدافه التي تركز على بناء نظام حماية اجتماعية شامل ومستدام في الأردن، وتصميم خدمات المساعدة والمعونة بما يناسب احتياجات الفئات الأكثر ضعفا في المجتمع.

وثمن الفناطسة، جهود مشروع “شامل” ودوره في تعزيز الحماية الاجتماعية سيما للقطاعات العمالية الأكثر حاجة للدعم والحماية، موضحا أن اتحاد العمال يرحب بالتعاون والعمل المشترك، والانخراط بأنشطة المشروع، في سبيل تحقيق أهدافه بالشكل الذي ينعكس إيجابا على العمال ويعزز الحماية لهم، ويرتقي بمنظومة الحماية الاجتماعية على المستوى الوطني.

وبين أن اتحاد العمال وبالتعاون مع المشروع، سيعمل على إطلاق ورشات عمل في شهر تموز المقبل، تتناول جوانب متنوعة بالحماية الاجتماعية، وقضايا متصلة بها، بهدف التوعية والتثقيف وتطوير معارف ومهارات العمال والنقابيين في هذا الإطار.

وأطلق مشروع “شامل” في شهر آذار الماضي، تحت شعار “المضي قدما بأجندة مشتركة للحماية الاجتماعية”، بتمويل من وزارة الخارجية والتنمية البريطانية، ويقود المشروع تحالف يضم شركة مسارات التنمية، بالتعاون مع منظمة النهضة العربية للديمقراطية والتنمية (أرض) وشركة دار الخبرة للاستشارات الإدارية.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق