الأونروا تثمن جهود الأردن الإنسانية في التخفيف من معاناة سكان غزة

هلا أخبار – ثمنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” الدور الأردني الطليعي والمميز في الاستجابة الإنسانية لاحتياجات المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة.

وقال المستشار الإعلامي للأونروا عدنان ابو حسنة، في تصريح لمراسل وكالة الأنباء الأردنية (بترا) في غزة اليوم الاثنين، إن الأردن من أوائل الدول التي قامت بإرسال مساعدات إنسانية ضخمة الى مختلف مناطق قطاع غزة، بالإضافة الى المستشفيات الميدانية التي كان لها الدور الكبير في تقديم الخدمة الطبية للمرضى والجرحى.

وأضاف أن الأردن كان الأول والسباق في الإنزال الجوي للمساعدات لمختلف قطاع غزة، خاصة لمناطق غزة والشمال التي تعاني من انتشار المجاعة بشكل كبير.

واكد أبو حسنة، أن الأونروا تعتبر الأردن شريكا في كل ما يتعلق بخدمة اللاجئين الفلسطينيين في جميع مناطق تواجدهم، وأنه من أهم الدول المساندة للأونروا ولقضية اللاجئين الفلسطينيين.

من جهتها، أعربت مجموعة غزة للثقافة والتنمية، عن شكرها وتقديرها للجهود الكبيرة التي قامت بها المملكة الأردنية الهاشمية، بتوجيهات من جلالة الملك عبد الله الثاني وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، بتقديم الدعم الإنساني الكبير لقطاع غزة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها قطاع غزة جراء الحرب المستمرة.

وأشار مدير المجموعة، الى ان هذه المساعدات ضمت الطرود الغذائية والصحية والطبية وغيرها التي تسهم في تخفيف معاناة المواطنين في القطاع.

وقامت مجموعة غزة للثقافة والتنمية بتوزيع أكثر من 10000 طرد غذائي قدمها الأردن للنازحين من بيوتهم في مراكز الإيواء، حيث شملت الطرود الغذائية المواد الأساسية التي تحتاجها الأسر في هذه الأوقات العصيبة.

وأضاف، نعرب في مجموعة غزة للثقافة والتنمية عن بالغ شكرنا وتقديرنا للمملكة الأردنية الهاشمية على هذه اللفتة الإنسانية الكبيرة، كما نتوجه بخالص الامتنان إلى الشعب الأردني الشقيق ممثلا بجلالة الملك عبد الله الثاني وولي العهد، على دعمهم المستمر ووقوفهم إلى جانب أهل غزة في هذه الأوقات الحرجة.

واوضح إن هذه المبادرة الكريمة تعكس عمق الروابط الأخوية والتضامنية بين الشعبين الأردني والفلسطيني، وتؤكد المواقف النبيلة للمملكة الأردنية الهاشمية في دعم القضايا الإنسانية العادلة.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق