افتتاح مدرسة منشية الخليفة الأساسية في البادية الشمالية الشرقية

هلا أخبار – افتتحت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية سحر الشخاترة، اليوم الثلاثاء، مدرسة منشية الخليفة الأساسية المختلطة في البادية الشمالية الشرقية، بحضور مندوب الصندوق السعودي للتنمية المهندس بندر العبيد.

وعبرت الشخاترة عن تقديرها لجهود الصندوق السعودي للتنمية على مشاريعه التنموية في الأردن، لا سيما في مجال القطاع التربوي، الأمر الذي سينعكس إيجابا في توفير بيئة دراسية ملائمة للطلبة .

وقال العبيد، إن مشروع مدرسة الخليفة الأساسية تم تمويله من الصندوق بتكلفة مالية تجاوزت 3 ملايين دولار، لافتا إلى أن المدرسة تتكون من طابقين، وبمساحة إجمالية بلغت 3281 مترا مربعا، وتشتمل على 11 غرفة صفية، اضافة الى غرف صفية لذوي الاحتياجات الخاصة، وغرف للإداريين، وغرفة إسعافات أولية، ومختبرين للحاسوب والعلوم العامة وحضانة وغرفة ألعاب .

واستعرض المشاريع المدرسية التي نفذها الصندوق، والتي شملت مدارس مريم بنت عمران الأساسية المختلطة، وزينب بنت الرسول الأساسية المختلطة، وكتم الثانوية للبنين، وجبة الأساسية المختلطة، ومدارس اسكان ايدون الأساسية المختلطة، والنزهة الثانوية للبنين، ومنشية السلطة الأساسية المختلطة.

وبينت مديرة تربية لواء البادية الشمالية الشرقية الدكتورة فصل العيسى، أن المديرية تضم 192 مدرسة حكومية، منها 56 مدرسة مستأجرة، مشيرة إلى أن هنالك 4 مدارس تعمل وفق نظام الفترتين، و7 مدارس دراسة مسائية للطلبة من اللاجئين السوريين.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق