وفد يمني يطلع على التجربة الأردنية في تسجيل الأدوية واللقاحات

هلا أخبار – بحث مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار مهيدات، مع وفد فني من المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة اليمنية، سبل الاستفادة من التجربة الأردنية الرائدة في تحليل وتسجيل الأدوية واللقاحات وتطوير مختبرات الرقابة الدوائية.

وأطلع مهيدات الوفد اليمني الذي ترأسه مدير عام مديرية المختبرات المركزية الدكتور عبد الإله الخرازي، على منهجية العمل المعتمدة لدى المؤسسة، وأحدث التقنيات المتبعة في تحليل الأدوية واللقاحات لضمان سلامتها وآلية تحليلها وتسجيلها والتشريعات ذات العلاقة.

وأكد مهيدات استعداد المؤسسة للمزيد من التعاون في مجالات التدريب وتبادل الخبرات مع الجانب اليمني، كون الأردن يضع دعم وتعزيز العمل العربي المشترك في سلم أولوياته.

من جهته، أشاد الوفد اليمني بالدور الرقابي للمؤسسة العامة للغذاء والدواء الاردنية باعتبارها صمام أمان لضمان سلامة الغذاء والدواء، ودورها المرجعي بصفتها أول مؤسسة رقابية تم إنشاؤها في الإقليم، وانموذجا يحتذى.

وثمن الوفد، برامج التدريب التي تقدمها المؤسسة للمتدربين من اليمن بما في ذلك المتدربون من الهيئة اليمنية العليا للأدوية والمستلزمات الطبية، وما حققته هذه البرامج من نتائج إيجابية في بناء القدرات وتبادل الخبرات، والبناء عليها لتطوير واستحداث إجراءات تطبيقية.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق