شبح المجاعة يهدد قطاع غزة من جديد

هلا أخبار – أكد المكتب الإعلامي الحكومي، في غزة، أن الاحتلال يطبق حصاره على قطاع غزة بالكامل، منذ أكثر من شهر باستمرار احتلاله معبر رفح وإغلاقه أمام دخول شاحنات المساعدات، ومنع دخولها من معبر كرم أبو سالم.

وأشار المكتب الحكومي في تصريحٍ صحافي، اليوم الأربعاء، إلى أن ما دخل لمحافظتي غزة والشمال الأسبوع الماضي من نقطة غرب بيت لاهيا لم يتجاوز 257 شاحنة، منها 148 شاحنة محملة بالطحين و26 شاحنة أدوية ومستهلكات طبية. وأوضح أن شبح المجاعة يعود ليهدد من جديد قطاع غزة وخاصة محافظتي غزة والشمال.

ولفت المكتب الحكومي إلى أن أزمة الأمن الغذائي تتفاقم بمحافظات الوسط والجنوب، سيما مع نزوح عشرات آلاف المواطنين من مدينة رفح جراء عملية الاجتياح التي يقوم بها جيش الاحتلال.

وأكد أن ضعف جهود إغاثة الشعب الفلسطيني وبقائها دون الحد الأدنى المطلوب أمام الكارثة الإنسانية التي تعصف بقطاع غزة، مشددا على أن ما دخل من شاحنات لا يغطي احتياج المواطنين بشمال القطاع كمًا ولا كيفًا.

وطالب المكتب الحكومي بانسحاب قوات الاحتلال من معبر رفح، مؤكدًا على ضرورة تكثيف الجهود الإغاثية، ورفع فيتو الاحتلال عن إدخال السلع الغذائية الأساسية والمواد التموينية، للحد من أزمة الأمن الغذائي ومنع المجاعة التي تتهدد شمال القطاع.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق