وزير السياحة يوعز بتطوير مواقع سياحة في ناعور وسحاب

هلا أخبار – تفقد وزير السياحة والآثار مكرم القيسي، اليوم الخميس، مواقع سياحية وأثرية في لواءي ناعور وسحاب.

والتقى القيسي خلال زيارته، رئيس وأعضاء بلدية سحاب، وأعضاء مجالس المحافظة، وأبناء المجتمع المحلي للوقوف على واقع الحال في هذه الألوية.

وتأتي هذه الزيارة تنفيذا للرؤى الملكية السامية، ومتابعة للجولات الحكومة الميدانية في محافظات المملكة، لاسيما الزيارة الأخيرة لمحافظتي العاصمة والبلقاء لوفد حكومي برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان.

واستهل القيسي زيارته إلى موقع تل حسبان الأثري، واطلع على واقع الحال فيه، واستمع إلى إيجاز من مدير دائرة الآثار العامة الدكتور فادي بلعاوي حول الموقع واحتياجاته.

وأوعز القيسي بإجراء دراسة للموقع من حيث امكانية ترميمه وإعادة تأهيله وتطوير البنية التحتية والمرافق العامة، ليصار إلى جعله منتجا سياحيا خدمة للمنطقة وأبناء المجتمع المحلي.

وقام القيسي بزيارة إلى موقع تل العال الأثري، وموقع السرابيط (أم الحنافش)، إضافة إلى موقع أم البرك في منطقة أم البساتين في لواء ناعور، ووجه بتطوير موقع أم البرك وصيانته وتأهيله بالتعاون مع البلدية ليصبح مكانا عاما للزوار وخدمة للمجتمع المحلي.

وخلال جولته في لواء سحاب، زار القيسي شارع الأمير الحسن بن طلال السياحي، واطلع على الموقع الأثري القريب من الشارع.

وفي ختام الجولة استمع القيسي إلى ايجاز من رئيس بلدية سحاب حول انجازات البلدية ومبادراتها، حيث أكد أهمية الشراكة بين الوزارة والبلديات.

وأوعز بتأمين رحلات لمنتسبي مركز ذوي الاحتياجات الخاصة، إحدى المبادرات التي تعمل عليها البلدية من خلال برنامج أردننا جنة.

— (بترا)






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق