وزارة الداخلية تعقد ورشة لمناقشة خطة التدريب المهني الاستراتيجية

هلا أخبار – عقدت وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، ورشة عمل استضافت خلالها مدير عام مؤسسة التدريب المهني المهندس احمد الغرايبة، بحضور مساعدي المحافظين لشؤون التنمية والاستثمار وموظفي أقسام التنمية في الميدان، بهدف تمتين التعاون والتنسيق بين الوزارة والمؤسسة.

واستعرض الغرايبة، أبرز محاور خطة المؤسسة الاستراتيجية للأعوام 2022 -2025، التي تشمل 6 محاور أساسية ترتكز على زيادة أعداد المستفيدين واستحداث برامج تدريبية تواكب التطور في جميع المجالات المهنية، وبناء شراكات مع القطاع الخاص، والمواءمة بين التعليم المهني، واحتياجات سوق العمل ورفع نسب التدريب المهني المنتهي بالتوظيف.

وبين أن الخطة الاستراتيجية تهدف إلى تطوير برامج تدريبية لتلبية احتياجات سوق العمل المتسارعة والتكنولوجيا الحديثة، عبر تطوير واستحداث برامج تتضمن مهارات المستقبل بالشراكة مع الوزارات والمؤسسات الرسمية والقطاع الخاص، وتعزيز الشراكات مع الجامعات والجهات المانحة الدولية والتركيز على التدريب المنتهي بالتشغيل في مختلف القطاعات.

وأشار إلى أن مراكز المؤسسة المتميزة للتوظيف البالغ عددها 7 بدأت العمل على تهيئة الشباب للعمل خارج الأردن، بالشراكة مع دول مثل ألمانيا وبولندا، مبينا أن أول مجموعة من خريجي هذه المراكز ستباشر العمل في السوق الألماني في الأسابيع القليلة المقبلة.

وتأتي هذه الورشة ضمن توجيهات وزير الداخلية مازن الفراية، لتعزيز الدور التنموي للوزارة التي تسعى من خلاله إلى ترجمة فعلية لرؤى جلالة الملك عبد الله الثاني في تحقيق التنمية المستدامة وبما يسهم في تخفيض نسب الفقر والبطالة، من خلال التواصل الفعّال مع الشركاء في الوزارات والمؤسسات الحكومية من جهة والقطاع الخاص من جهة أخرى.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق