اختتام ورشة العمل الدولية “السلام والأمن الجماعي المشترك” في معهد تدريب عمليات السلام

هلا أخبار – اختتمت ورشة العمل الدولية “السلام والأمن الجماعي المشترك”، اليوم الأربعاء، في معهد تدريب عمليات السلام، بحضور آمر معهد تدريب عمليات السلام.

وشارك في الورشة، ضباط من مختلف وحدات وتشكيلات القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، ومنظمات محلية ودولية، إضافةً إلى محاضرين ومشاركين من دول شقيقة وصديقة عبر تقنية الاتصال المرئي (تطبيق ZOOM).

وناقش المشاركون التحديات الناظمة في بيئة عمليات دعم السلام، للخروج بورقة عمل موحدة تتضمن توصيات يتم توظيفها ضمن مناهج تدريبية بعد اعتمادها من قبل الجهات الرسمية المحلية والدولية.

وتضمنت الورشة عدة محاور أبرزها، توظيف الذكاء الاصطناعي في التصنيع العسكري، استخدام الحرب السيبرانية في النزاعات المسلحة، استخدام الطائرات المسيرة في النزاعات المسلحة، المشاركة المباشرة في العمليات العدائية، حرب المدن والوصول إلى الخدمات الأساسية – التجويع ومنع المجاعة في النزاعات المسلحة، سباق التسلح الفضائي، ودور الفواعل الخطيرة دون مستوى الدول في الحروب الحديثة.

يشار إلى أن معهد تدريب عمليات السلام يعمل على تدريب وتأهيل المشاركين من القوات المسلحة الأردنية ــ الجيش العربي، والدول الشقيقة والصديقة للعمل في مهام عمليات السلام الدولية، والتنسيق والتعاون مع المعاهد الدولية ومنظمات الأمم المتحدة.

 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق