“الترخيص”: 1.96 مليون مركبة في المملكة

فحص 1300 مركبة في محطة حدائق الحسين

هلا أخبار – أكد مدير إدارة ترخيص السواقين والمركبات في مديرية الأمن العام العقيد المهندس عمر القرعان، أن عدد المركبات في المملكة يبلغ 1.960 مليون مركبة، الأمر الذي يتطلب توفير خدمات إضافية للتسهيل على المواطنين.

وقال خلال مداخلته على راديو هلا عبر برنامج الوكيل، إن من الخدمات التي أطلقتها إدارة ترخيص السواقين والمركبات مؤخراً، خدمة الترخيص والفحص الفني إلى ما بعد ساعات العمل الرسمي، حيث ستقدم تلك الخدمات من خلال محطة الترخيص المتنقل في حدائق الحسين في العاصمة من الساعة الثالثة عصراً وحتى التاسعة مساءً يومياً باستثناء يومي الجمعة والسبت.

وبين أن مستوى هذه الخدمة يشهد إقبالاً من قبل المواطنين، حيث يتم ترخيص حوالي 250 مركبة يومياً وإجراء ما بين 200-250 معاملة ترخيص مختلفة بشكل يومي.

وأضاف أنه تم فحص 1300 مركبة خلال 6 أيام في حدائق الحسين، وتم إجراء 1200 معاملة، وهذه الاحصائية تعتبر عالية وتشير إلى مدى إقبال المواطنين عليها.

وأشار إلى أنه تم اختيار حدائق الحسين لتوفير هذه الخدمة لمساحتها الواسعة، موضحا أنها ستكون ثابتة وعلى مدار العام.

وأكد القرعان أنه يوجد حاليا 11 ترخيصا متنقلا في المملكة وهناك برنامج شهري لهذه الخدمة في مناطق الجنوب، كما عملت إدارة ترخيص السواقين والمركبات على تسهيل إجراء المعاملات الكترونيا، حيث باتت توفر 39 خدمة.

 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق