نقابة الخدمات العامة تعقد اجتماع الهيئة العامة وتناقش تحديات العاملين في قطاعاتها

هلا أخبار – عقدت النقابة العامة للعاملين في الخدمات العامة والمهن الحرة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اجتماع الهيئة العامة العادي، اليوم الثلاثاء، برئاسة رئيس النقابة خالد أبو مرجوب، وحضور أعضاء الهيئة الإدارية للنقابة، ومندوب الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن محمد أبو لبة.

وحسب بيان صحافي صادر عن النقابة، جرى خلال الاجتماع الذي حقق النصاب القانوني، المصادقة على كافة قرارات الهيئة الإدارية المتعلقة بالأمور المالية والإدارية لعام 2023 ولغاية تاريخه، بما فيها إقرار الميزانية العمومية، وتفويض الهيئة الإدارية بتعيين مكتب تدقيق حسابات لعام 2024، وإقرار الاتفاقيات الجماعية التي أبرمتها النقابة خلال الفترة الماضية، إلى جانب إبراء ذمة الهيئة الإدارية للنقابة.

وحسب البيان، صادقت الهيئة العامة على دفع قيمة 10% من اشتراكات النقابة العامة للاتحاد العام لنقابات عمال الأردن عن عام 2023 استنادا إلى ما نص عليه النظام الداخلي للاتحاد.

وناقش الاجتماع التحديات التي تواجه القطاعات التي تنضوي تحت مظلة النقابة وأهمها قطاعات: العاملين في المنصات الرقمية، والأمن والحماية، وصالونات التجميل، والتي تعاني من تدني الأجور وعدم توفر بيئة عمل لائقة، بالإضافة إلى القطاع السياحي الذي يواجه تحديات بسبب الظروف الإقليمية الراهنة.

وحسب البيان، أكدت الهيئة العامة ضرورة تكثيف جهود الهيئة الإدارية في متابعة القضايا العمالية والتحديات التي تعاني منها كافة القطاعات بشكل عام، والقطاعات الأكثر تجاوزا على الحقوق العمالية بشكل خاص، والعمل على تحسين ظروف العاملين فيها وتوفير بيئة عمل مناسبة لهم، مشيرين، إلى ضرورة زيادة نسبة المنتسبين لعضوية النقابة في القطاعات التابعة لها وفق قرار التصنيف المهني الصادر عن وزارة العمل.

وثمّنت الهيئة العامة، الجهود الكبيرة التي يقوم رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن خالد الفناطسة، والتي أسهمت في تعزيز مكانة الاتحاد العام وحضوره محليا وإقليميا ودوليا، من خلال اللقاءات التي عقدها الاتحاد مع كافة المؤسسات والشركاء الوطنيين، إلى جانب المشاركات الفاعلة على الصعيد العربي من خلال مؤتمر العمل العربي، ومؤتمر العمل الدولي.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق