وزير الأشغال: مشروع العمالة المكثفة يسهم في دفع عجلة التنمية

هلا أخبار – بحث وزير الأشغال العامة والإسكان، المهندس ماهر أبو السمن، وممثلي منظمة العمل الدولية (ILO)، سبل تعزيز التعاون بين الوزارة والمنظمة في مجالات الدعم الفني وتنفيذ برامج تدريبية في مجال إدارة أصول الطرق وصيانتها.

وثمن أبو السمن جهود المنظمة الموجهة نحو تقديم الدعم اللازم للوزارة والتنسيق والتشارك لتقديم الدعم الفني الموجه نحو صيانة الطرق في المملكة وتطوير نظام ادارة اصول الطرق في الوزارة.

وقال خلال اللقاء الذي حضره أمين عام الوزارة الدكتور جمال قطيشات، إن مشروع العمالة المكثفة يسهم بشكل كبير في دفع عجلة التنمية المحلية، من خلال توفير فرص عمل تنعكس إيجابا على المجتمعات اقتصاديا واجتماعيا، كما يوفر فرصة لتدريب وتأهيل الشباب.

من جهته، عبر المدير الفني لمشروع برنامج فرص العمل المكثف للبنية التحتية في الاردن، شايليندرا كومار، عن استعداد المنظمة لمزيد من التعاون مع الوزارة، لافتا إلى أن الهدف الأساس يتمثل بتوفير كفاءات فنية قادرة على في تطوير شبكة الطرق التابعة للوزارة، بما يتوافق مع أفضل المعايير البيئية الخضراء، لاستدامة الطرق، ورفع مستوى الأمان، وتوفير فرص العمل للمواطنين.

ومشروع العمالة المكثفة هو أحد المشاريع المنفذة من قبل منظمة العمل الدولية والممول من قبل الحكومة الألمانية من خلال البنك الألماني للتنمية لتنفيذ مشاريع خضراء ومشاريع مستدامة.

وتقوم المنظمة من خلال هذا المشروع بتقديم برامج التدريب المهني وبرامج ريادة الأعمال التي تحسن من فرص دخول المستفيدين لسوق العمل والتشغيل عبر مجموعة من الشركاء.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق