إصابة فلسطينيين بمواجهات مع الاحتلال شرقي نابلس

هلا أخبار – أصيب مواطنان فلسطينيان بالرصاص الحي، وآخرون بحالات اختناق، مساء اليوم الأربعاء، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت فوريك شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان، بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، واندلعت مواجهات، وأطلقت خلالها الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة مواطن بالرصاص الحي في اليد، وشاب بالرصاص الحي في الفخذ، إضافة إلى اصابات بالاختناق.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت اليوم الأربعاء، 35 مواطنا فلسطينيا من عدة مناطق بالضفة الغربية، مشيرا إلى أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظة الخليل، فيما توزعت بقية الاعتقالات على غالبية محافظات الضفة الغربية رافقها عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب التخريب والتدمير في منازل المواطنين.

وأضاف أن الاحتلال اعتقل في أيام العيد (90) مواطنا على الأقل من الضفة، بينهم ثلاث سيدات، بالإضافة إلى أطفال، ومعتقلين سابقين.

ولفت نادي الأسير الفلسطيني ، إلى أن حصيلة الاعتقالات في الضفة بعد السابع من تشرين الأول الماضي، بلغت أكثر من (9280) حالة اعتقال، شملت جميع فئات المجتمع الفلسطيني.

–(بترا)






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق