وزير الأشغال يتفقد سير العمل في مشروع تقاطع جسر المسلخ

هلا أخبار – تفقد وزير الأشغال العامة والإسكان، المهندس ماهر أبو السمن، اليوم السبت، سير العمل في مشروع تقاطع جسر المسلخ الذي تنفذه الوزارة في العاصمة عمان على تقاطع يربط الحركة المرورية من وسط مدينة عمان إلى مناطق ماركا، والهاشمي، وطبربور، وشارع النخيل، وباتجاه مدينة الزرقاء، بتكلفة بلغت نحو 12 مليون دينار.

وبحسب بيان الوزارة، استمع أبو السمن إلى شرح مفصل عن الأعمال في المشروع ونسب الإنجاز التي وصلت إلى 80 بالمئة تقريبا، حيث من المنتظر إنهاء المشروع في الربع الثالث من العام الحالي.

ويربط الجسر الحركة المرورية من وسط مدينة عمان إلى مناطق ماركا والهاشمي وطبربور، إضافة إلى شارع النخيل وباتجاه مدينة الزرقاء.

ويتكون مشروع تقاطع جسر المسلخ من جسر رئيسي بطول 280 مترا مع وصلتين جسريتين (لووب) بطول تقريبي 400 متر لخدمة الحركة للسير القادم من ماركا باتجاه عمان ووصلة جسرة (رامب) لخدمة حركة السير من الزرقاء باتجاه ماركا وطبربور وشارع النخيل.

وسيسهم الجسر الجديد في خدمة الحركة المرورية من وإلى عمان، إضافة لخدمة مشروع حافلات التردد السريع عمان-الزرقاء، حيث يخدم الجسر 36 حركة مرورية ويوفر انسيابية عالية لحركة المركبات في الموقع الذي كان يشهد اختناقات مرورية كبيرة في الأعوام الماضية.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق