“التربية” وطلبة توجيهي: ارتياح واسع لامتحان “الإسلامية”

هلا أخبار – قال أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة إن الامتحان الاول لطلبة الثانوية العامة (التوجيهي) الذي عقد اليوم الثلاثاء سار كما هو مخطط له، ودون ورود أي ملاحظات حول الأسئلة التي جاءت جميعها من داخل المنهاج، مشيرا الى أنه تم منح الطلبة وقتاً إضافيا مدته 10 دقائق زيادة على الوقت المحدد بدل الوقت المخصص لتوزيع ورقة الأسئلة واستلام دفاتر الإجابات من الطلبة.

وأشار العجارمة إلى أن الامتحان لقي ارتياحاً كبيرا بين أوساط الطلبة وأولياء الأمور ، من حيث طبيعة الامتحان والمدة الزمنية إضافة إلى الاستعدادات والتجهيزات التي وفرتها الوزارة في قاعات وغرف الامتحان .

وأضاف، إن وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة أكد خلال زيارة له لغرفة عمليات مركز الوزارة وغرفة عمليات إدارة الامتحانات اطمأن خلاها على سير الامتحان وسلامة إجراءاته، أهمية تدوين كافة الملاحظات الواردة من الميدان، وأعرب عن تقديره لكافة الكوادر العاملة في الميدان من مدراء تربية ومشرفين ومراقبين لجهودهم في تقديم التسهيلات اللازمة للطلبة في قاعات الامتحان.

وثمن العجارمة دور الأجهزة التي تساهم في دعم جهود الوزارة لإنجاح الامتحان بما فيها الدفاع المدني ووزارة الإقتصاد الرقمي والريادة وهيئة تنظيم قطاع الاتصالات، إضافة إلى وسائل الإعلام المحلية كافة التي تساهم في نشر وإيصال رسائل الوزارة إلى الطلبة وأولياء الأمور.

وبحسب خطة الوزارة يتوقع أن يبدأ صباح يوم غد الأربعاء تصحيح امتحان دفاتر إجابات الطلبة عن امتحان مبحث التربية الإسلامية من خلال مراكز التصحيح.

وكانت الوزارة أعلنت في وقت سابق أنها شكلت غرفة عمليات خاصة لمتابعة مجريات الامتحان وإدارته ميدانيا والتعامل بشكل فوري مع أي ملاحظات ترد إلى الغرفة حول أسئلة الامتحان، وتضم هذه الغرفة مسؤولي إدارة الامتحانات وواضعي أسئلة كل مبحث.

الى ذلك، ابدى طلبة (توجيهي) تقدموا للامتحان ارتياحهم، مشيرين الى سهولة الأسئلة ومراعاتها لمختلف المستويات إضافة إلى مباشرتها، وكانت من داخل المنهاج.

وبينوا أن مدة الامتحان كانت كافية ولم تستغرق إجابات الأسئلة أكثر من ساعة واحدة على الأغلب ما مكنهم من مراجعة الإجابات أكثر من مرة.

–(بترا)






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق