الشارع الأردني يترقب بشغف وأمل قرعة الدور الحاسم المؤهل للمونديال

هلا أخبار – يترقب الشارع الرياضي المحلي بشغف، ما ستسفر عنه قرعة الدور الثالث والحاسم والمؤهلة إلى بطولة كاس العالم 2026 لكرة القدم.

ويتطلع الجمهور الأردني بشغف إلى القرعة التي ستجري يوم الخميس المقبل في ماليزيا، وكله أمل بقدرة نجوم المنتخب على تحقيق حلم الوصول إلى المونديال لأول مرة في تاريخه.

وأكد متحدثون أن ما قدمه المنتخب الوطني في الفترة الأخيرة يرشحه لبلوغ المونديال بقوة، مشيرين إلى مساندتهم الدائمة للاعبين لتحقيق حلم التأهل.

وقال المشجع فريد عيسى، أن ما قدمه المنتخب في كاس آسيا التي جرت أخيرا في قطر، وحل فيها في المركز الثاني، يؤهله لبلوغ المونديال، خاصة أن الفريق يضم نخبة من اللاعبين القادرين على تحقيق الإنجاز.

بدوره، اعتبر وسام الصمادي أن المنتخب الوطني يعتبر أقرب من أي وقت مضى للتأهل إلى نهائيات كاس العالم، في ظل الدعم الكبير الذي يحظى به رسميا وشعبيا، وفي ظل الكفاءات التي يمتلكها.

وقال: منتخب النشامى يضم لاعبين من أصحاب الخبرة، ما يجعلنا متفائلين بإنجازات جديدة على صعيد المونديال، لافتا إلى أن لاعبي المنتخب يعتبرون حاليا من نخبة لاعبين آسيا وهذا أمر يدعو للتفاؤل.

وتمنى المدرب ياسر العمري أن تأتي القرعة مناسبة للمنتخب الوطني، معتبرا في نفس الوقت أن منتخبنا قادر على مقارعة أفضل المنتخبات الآسيوية، وهو أمر مبشر بالخير.

وستوزع القرعة المنتخبات الـ18 المتأهلة إلى الدور الحاسم ومن ضمنها المنتخب الوطني على 3 مجموعات، بحيث تلعب الفرق على نظام الذهاب والإياب، يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى كاس العالم مباشرة، فيما تقسم الفرق الستة الأخرى التي تحتل المركزين الثالث والرابع إلى مجموعتين، بحيث تلعب فيما بينها ويتأهل متصدرا المجموعتين إلى كاس العالم ليصبح عدد الفرق المتأهلة إلى المونديال 8 فرق، فيما يلعب منتخب آخر من آسيا للعب في الملحق أملا في التأهل.

–(بترا)






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق