مكالمة هاتفية مع دفاع مدني إربد تمنع وقوع حريق

هلا أخبار – أصيبت سيدة بحالة هلع وخوف شديد في بلدة سال؛ بسبب حصول تسريب في خرطوم “بربيش” الغاز واشتعال النيران بأسطوانة غاز منزلي؛ حيث بادرت على الفور بالاتصال بالدفاع المدني.

وأثناء المكالمة الهاتفية مع مديرية دفاع مدني شرق إربد، تمكنت السيدة من السيطرة على النيران بشكل كامل وحالت دون اتساعها في كامل المنزل، بسبب التوجيهات والنصائح المناسبة التي وفرتها مديرية الدفاع المدني أثناء المكالمة الهاتفية.

وبحسب مصدر أمني، تحركت كوادر وآليات الدفاع المدني لموقع المنزل على الفور وفي هذه الأثناء تواصل أحد أفراد الدفاع المدني مع السيدة عبر الهاتف، وقام بتهدئتها وطلب منها إحضار قطعة قماش مبللة بالماء وإغلاق أسطوانة الغاز، حيث قامت السيدة باتباع التعليمات مما أدي الى إخماد النيران المشتعلة بالكامل وحال دون امتدادها وجرى السيطرة عليها بشكل كامل.

وأضاف أن هذه الإجراءات المتبعة نجحت وعندما صلت آليات الدفاع المدني إلى موقع المنزل للإطمئنان على واقع الحال جرى التأكد من إخماد النيران.

ونوه إلى أهمية نشر وتعميم مفهوم الدفاع المدني الشامل، ورفع الحس الوقائي للوقاية من الإصابات المختلفة، والاستجابة السريعة للتعامل مع الأخطار، حيث تعتبر الإسعافات الأولية من المبادئ البديهية التي يجب على الشخص أن يحيط بها ويعرفها حق المعرفة، نظراً لأهميتها البالغة سواء على مستوى الفرد أو المجتمع لإنقاذ حياة الأشخاص وإزالة خطر الموت عنهم.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق