البرلمان العربي يدعو لإعادة النظر بالقواعد الدولية الحاكمة بشأن غزة

هلا أخبار – دعا رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي، إلى إعادة النظر من جديد بالقواعد الحاكمة لإرادة المجتمع الدولي، وإعادة الهيبة والاعتبار للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني والمجازر وجرائم الحرب التي يقوم بها كيان الاحتلال في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية منذ تشرين الأول الماضي.

وبحسب بيان للبرلمان اليوم الخميس، أكد العسومي خلال كلمة ألقاها في افتتاح الجلسة العامة لبرلمان عموم أفريقيا التي عقدت بمقر البرلمان الأفريقي في جوهانسبرج بجنوب أفريقيا، أن العالم أجمع أمام واقع مؤلم من ازدواجية المعايير، موجهًا التحية إلى الدول والشعوب الأفريقية المدافعة عن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

وشدد على ضرورة تقديم جميع أشكال الدعم والمساندة من أجل نصرة الشعب الفلسطيني في محنته الراهنة، ليحصل على حقوقه المشروعة كافة، وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس، مضيفًا أن “الأحداث والتطورات أثبتت أن هذا هو السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة”.

وبين أن التكامل العربي الافريقي خاصة في المجال الاقتصادي، بات أولوية ملحة كي تضع الدول العربية والافريقية موطئ قدم لها في هذا السباق العالمي المحموم، في ظل التغيرات العالمية المتسارعة، وتعاظم التحديات التي تواجه الدول العربية والأفريقية في كافة المجالات، خاصة في النواحي التنموية والاقتصادية.

ودعا العسومي إلى إطلاق خطة عمل مشتركة بين البرلمان العربي وبرلمان عموم افريقيا لوضع آليات تعاون يمكن من خلالها الدفع بمسيرة التكامل العربي الأفريقي إلى الأمام.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق