افتتاح مهرجان “تخيل اللويبدة”

هلا أخبار – افتتحت وزيرة الثقافة هيفاء النجار، مساء أمس الجمعة، في مديرية المسرح والفنون البصرية التابعة للوزارة في حي جبل اللويبدة، مهرجان “تخيل اللويبدة” الفني والثقافي.

وقالت النجار، خلال حفل افتتاح المهرجان الذي تنظمه “مؤسسة الجود للرعاية العلمية – مبادرة حكمت للثقافة” بالشراكة مع الوزارة ومؤسسة عبدالحميد شومان، إن عمان هي القلب النابض بالحياة، وإن المهرجان ما هو إلا كائن حي يعبر عن الفن والثقافة والأصالة التي يتميز فيها الشعب الأردني، مؤكدة أن فعاليات المهرجان متنوعة ومتميزة وأكثر إبداعا.

وثمنت جهود مؤسسة “شومان” و”حكمت للثقافة” في دعم الثقافة والفنون.

وعبرت عن أملها أن يبقى حي جبل اللويبدة الذي يعد من أقدم أحياء عمان، حاضنا للأنشطة الثقافية وينبض بالحياة في فضاءات الفنون الابداعية المختلفة، لافتة إلى أن فعاليات المهرجان تتناسب مع الأسرة الأردنية بجميع أفرادها.

وبينت أن فعاليات المهرجان الذي يقام كل جمعة على امتداد أربعة أشهر، تشتمل على أمسيات شعرية وموسيقية، وعروض فنون تشكيلية وفلكلورية، ومعرض للكتب وفعاليات أطفال.

واشتمل حفل الافتتاح على معرض رسومات أطفال بعنوان “ارسم على الرصيف” بإشراف الفنان التشكيلي سهيل بقاعين، وقصائد ألقاها الشاعر العراقي محمد نصيف جاسم، وعروض لوحات موسيقية تراثية راقصة قدمتها فرقتا “المهابيش الأردنية” و”وعد الشبابية”، ومعرض حفر على الخشب، ومعرض كتاب في ساحة باريس،ومسرح دمى وحكواتي.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق