طوقان تبحث مع رئيس “العربي للإنماء الاقتصادي” عددا من الأولويات التنموية للحكومة

هلا أخبار – بحثت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي زينة طوقان مع المدير العام ورئيس مجلس إدارة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بدر محمد السعد والوفد المرافق، عدداً من الأولويات التنموية للحكومة الأردنية ضمن البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي، وأولويات المشاريع في المرحلة المقبلة، لاسيّما قطاعات المياه والصحة والطاقة والنقل والتعليم.

وبحسب بيان للوزارة اليوم الثلاثاء، أكدت الوزيرة طوقان، أهمية التعاون التنموي البناء القائم بين الطرفين، إذ تهدف الزيارة إلى إطلاع الحكومة على الاستراتيجية الجديدة للصندوق التي تسعى إلى تطوير إطار استراتيجي مع الدول الأعضاء حول احتياجاتها التنموية، وتحديد قطاعات ومشاريع مستقبلية يمكن تمويلها ضمن إطار ونهج برامجي يقوم على خطط وأولويات الدول التنموية.

وكان الصندوق قرر أن تكون الأردن أول دولة يعمل معها وفق الاستراتيجية الجديدة، بما يسهم بحشد الدعم لتنفيذ المشاريع التنموية ذات الأولوية، ويوسّع الحصول على تمويل للقطاع الخاص.

يُشار إلى أن الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي يُعد أحد الشركاء التنمويين للحكومة الأردنية، حيث أسهم في تمويل 51 مشروعا خلال الفترة 1975-2023، خصوصاً في مجالات الصحة والتعليم والتنمية الاجتماعية والمياه والصرف الصحي والبرامج الإنتاجية.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق