انطلاق فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء 2024 في إربد

هلا أخبار – انطلقت في مديرية شباب محافظة إربد اليوم، فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء 2024، التي تنظمها وزارة الشباب تحت شعار “اليوبيل الفضي 25 عاماً من العطاء والإنجاز”، بالشراكة مع مؤسسات رسمية ووطنية ومنظمات دولية ومؤسسات مجتمعٍ مدني.

وقال مدير شباب محافظة إربد يحيى المومني، إن المعسكرات تشهد مشاركة شبابية واسعة من شباب وشابات المحافظة، حيث تستهدف المعسكرات الفئة العمرية من 12-30 عاما وتستمر حتى 31 آب المقبل.

وأكد المومني أن هدف إقامة المعسكرات، هو الاستثمار بطاقات وأوقات الشباب، وذلك من خلال تحفيز الإبداع والابتكار لديهم، وتعميق مفاهيم الولاء والانتماء للوطن والقيادة الهاشمية الملهمة.

وأضاف أن المعسكرات تعمل على صقل وبناء الشخصية الشبابية الوطنية المتوازنة والمتكاملة للشباب الأردني وتمكينهم من المشاركة الفاعلة في الحراك المجتمعي الإيجابي والمساهمة في صنع القرارات المتعلقة بمستقبلهم.

وبين المومني أن المعسكرات تكسب الشباب مهارات تقنية ومهنية وتفتح المجال للحوار حول ظاهرة العنف المجتمعي، وإتاحة الفرصة أمامهم لممارسة ثقافة القيادة والإدارة من خلال مشاركتهم في ميدان المعسكرات.

وأشار إلى أن معسكرات المراكز الشبابية تتضمن معسكرات النشاط الرياضي والبدني وبواقع يومين، ومسارات سياحية ليوم واحد للذكور والإناث أو المراكز المدمجة، وبمشاركة 25 شابا وشابة ضمن الفئة العمرية من (12-14 عاما) و (15- 17 عاما).

كما تتضمن معسكرات المديرية التي تنفذ في المراكز الشبابية، معسكر المشاركة السياسية والحزبية، ومعسكر الإرشاد الوظيفي للشباب، ومعسكر استخدام الذكاء الاصطناعي، ومعسكر التربية الإعلامية والمعلوماتية، ومعسكر سواعد الإنقاذ، ومعسكر العمل عن بعد، ومعسكر الشباب والأمن الوطني، ومعسكر اليوبيل الفضي، بواقع يومين لكل معسكر، ومعسكر التدريب المهني والتعليم التقني للشباب، بواقع 4 أيام وبمشاركة 40 شابا ضمن الفئة العمرية من (18-24 عاما).
يشار إلى أن وزارة الشباب قد أطلقت عبر موقعها الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي رابطاً إلكترونيًا لتمكين الشباب من التسجيل من خلاله، وذلك لتسهيل عملية مشاركتهم في مختلف المعسكرات.

–(بترا)






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق