انضمام عمّان لمشروع التخضير التشاركي للأحياء

هلا أخبار – انضمت مدينة عمان لمشروع “الأنشطة الخضراء في بعض المدن العربية- التخضير التشاركي للأحياء” الذي يهدف الى رفع كفاءة البلديات والمؤسسات المحلية في المدن العربية في التعامل مع تحديات تخضير المدن عبر تصميم وتنفيذ تدخلات نموذجية واعمال بحث وتوعية بالآليات الناجحة للتحضير التشاركي للأحياء وملاءمتها مع واقع المدن العربية.

وجاء الاعلان عن اختيار امانة عمان للانضمام للمشروع خلال ورشة عمل عقدت عن بُعد شارك بها امين عمان الدكتور يوسف الشواربة ، وممثلون عن الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي، والمعهد العربي لإنماء المدن وممثلون عن جامعات بور سعيد وقرطاج والجامعة الالمانية الأردنية.

وقال الشواربة، إن اختيار عمان للانضمام الى مشروع التخضير التشاركي للأحياء هو تأكيد على الالتزام بتحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على بيئتنا للأجيال القادمة، مشيرا الى ان الامانة عملت على تبني مبادرات تهدف إلى تحسين جودة الحياة في المدينة.
ويشرف على تمويل المشروع الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي ويديره المعهد العربي لإنماء المدن بمشاركة مجموعة من الادارات العامة والبلديات والجامعات والمؤسسات المحلية في ثلاث مدن عربية ولمدة اربع سنوات (2024- 2027) .

من جانبها اكدت نائب مدير المدينة للشؤون الصحية والزراعية في الامانة الدكتورة ميرفت المهيرات ان مشروع الأنشطة الخضراء لأمانة عمان يعزز الاستدامة البيئية ويحسّن جودة الحياة، ويحقق أهداف التنمية المستدامة مثل الحد من التلوث، والحفاظ على الموارد الطبيعية وودعم الاقتصاد الأخضر، وبما يتوافق مع خطة الامانة الاستراتيجية 2022-2026.

والتخضير التشاركي للأحياء هو أداة تدخّل بلديّ من أجل زيادة المساحات الخضراء في الأحياء عبر الاستفادة من المساحات غير المستغلة والشراكة مع السكّان والجمعيّات والقطاع الخاص في هذه الاحياء .

–(بتزا)






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق