الحواتمة يفتتح أول مركز أمني متكامل

** اللواء الحواتمة: احتفالنا بالمناسبات الوطنية نجسده إنجازاً عملياً وخدمة للمواطن، تنفيذاً للتوجيهات الملكية الحكيمة

** المركز الأمني يقدم خدمات أمنية وإنسانية شاملة في المجالات الشرطية وخدمات الدفاع المدني والترخيص، والإقامة، والتنفيذ القضائي، وغيرها

** 25 مركزا أمنيا متكاملا تبدأ العمل خلال الشهرين القادمين في مختلف محافظات المملكة


هلا أخبار – بمناسبة احتفالات المملكة بمئويتها، وبميلاد جلالة الملك عبد الله الثاني، القائد الاعلى للقوات المسلحة، افتتح مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة، اليوم، مركز المنارة المتكامل في مديرية شرطة شرق عمان – إقليم العاصمة والذي يعتبر اول مركز امني متكامل.

وقال اللواء الركن الحواتمة أن افتتاح هذا المركز يأتي انطلاقاً من التوجيهات الملكية الحكيمة في رفع سوية الخدمة الأمنية المقدمة للمواطنين في كافة مناطق المملكة.

وأكد، أن افتتاح المركز يهدف لتبسيط الإجراءات، والتيسير على المواطنين وتقديم خدمات اوسع واكثر شمولا ، لافتاً أن احتفالنا بالمناسبات الوطنية نجسده اليوم إنجازاً عملياً ملموساً خدمة للمواطنين، تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية.

وبين الحواتمة أن تدشين المركز الأمني المتكامل يمثل جزءاً من استراتيجية مديرية الأمن العام، ويضم كوادر فاعلة من مديريات الشرطة والدفاع مدني تساندها قوات الدرك، وتقدم خدمات شرطية اعتيادية إلى جانب خدمات أمنية وإنسانية متعددة مثل خدمات الدفاع المدني المختلفة ، والترخيص المتنقل، والإقامة والحدود، والتنفيذ القضائي، وغيرها من الخدمات الأخرى التي سيعلن عنها في وسائل الإعلام.

ووجه مدير الأمن العام إلى سرعة استكمال تحويل كافة المراكز الأمنية إلى مراكز متكاملة وفق الخطة التي وضعت حيث سيتم خلال الشهرين القادمين افتتاح 25 مركز امنياً والبدء بالعمل فيها تباعاً على أن يتم استكمال العمل على تحويل كافة المراكز الأمنية في المملكة للعمل بذات الطريقة وقبل نهاية عام 2021م .

واستمع اللواء الركن الحواتمة لإيجاز قدمه مساعد مدير الأمن العام للدعم اللوجستي بين خلاله سير العمل في تنفيذ الخطة المتعلقة بتدشين المراكز الأمنية والاجراءات التي تم اتخاذها لبناء قدراتها وتوفير الموارد اللوجيستية والبشرية لضمان تحقيقها للأهداف التي وضعت خدمة للمواطنين.

كما قدم رئيس مركز امن المنارة المتكامل ايجازا أوضح من خلاله آليات العمل التي سيتم اتباعها داخل المركز للحفاظ على تنسيق العمل وتوزيع الأدوار حسب الاختصاصات الوظيفية بكفاءة وبأبسط الإجراءات الممكنة.

كما جال مدير الأمن العام في أقسام المركز وتفقد غرفة العمليات المشتركة والمرافق التي تم تحديثها وتعزيزها داخل المركز لتمكينه من تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى